أعلنت الإعلامية ريهام عياد عن ندوتها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب لتوقيع كتابها الجديد بعنوان “أسرار فى حياة هؤلاء ”.عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت ريهام عياد :"في انتظاركم جميعا يوم الجمعة القادمة الموافق ٢٦ يناير ٢٠٢٤ في معرض القاهره الدولي للكتاب في ندوة وتوقيع كتابي الجديد " أسرار في حياة هؤلاء " قاعة فكر وابداع الساعه ٥:٣٠ مساءً بتوقيت ام الدنيا ، والدعوه عامه ، في انتظاركم جميعا .

أعلنت وزارة الثقافة عن انطلاق فعاليات الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في عام 2024، يوم 24 يناير الحالي. 

طريقة حجز التذاكر لمعرض الكتاب 2024

1. قم بزيارة موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب.
2. انقر على خيار شراء التذكرة.
3. قم بإدخال رقم هاتفك المحمول.
4. يمكنك تحديد عدد الأشخاص الذين ستقوم بحجز التذاكر لهم، وتذكر أن سعر التذكرة هو 5 جنيهات.
5. حدد طريقة الدفع المناسبة لك لاستكمال عملية حجز التذكرة.

مكان وتاريخ انتهاء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

يُقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 لعام 2024 في أرض المعارض والمؤتمرات الدولية في منطقة التجمع الخامس. 

وتبدأ فعاليات المعرض يوم الخميس 25 يناير، وستستمر لمدة أسبوعين حتى الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024.

 

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية ريهام عياد القاهرة الدولى للكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ريهام عياد معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن”.. ندوة بمعرض الرياض للكتاب

بحث عدد من المفكرين والمثقفين اليوم، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م، عن حلول للعقبات التي تواجه المفكر العربي وتسويق أعماله عالميًّا، وبعض التحديات التي يواجهها المفكرون في الوطن العربي.
جاء ذلك خلال ندوة حوارية على مسرح معرض “الرياض تقرأ” ضمن البرنامج الثقافي، حملت عنوان “الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” شارك بها كلٌ من المؤلف المغربي الدكتور محمد أفاية، وأستاذ الدراسات الفلسفية الموريتاني الدكتور عبدالله السيد ولد أباه.
وناقشت الندوة، التي أدارها الدكتور عبدالله البريدي، صفة الروائيين والمفكرين العرب، مؤكدةً أن المثقفين والمفكرين يتميزون بالإنتاجية ويحللون ويفهمون مشاكل المجتمع ويتناولونها بأسلوب واضح ومناسب، لافتةً الانتباه أن للمفكر العربي مهمات متزامنة، بعكس الغربي تكون متعاقبة، حيث يتأثر العربي من التفكير الديني المتجذر والثقافة المتأصلة.


وأوضح المشاركون أن سبب ارتفاع الإنتاجية للكتاب العرب يكمن في ثقة أهلها بذاتهم في جدارة أن ينتجوا ويدافعوا عما ينتجونه، ومن ثم تعاني هذه الإنتاجية الإبداعية حتى تبرز بالشكل المناسب، لافتين الانتباه إلى أن المفكرين العرب يعدّون ضحايا لعدم اعتراف العالم بجدارة ما تنتجه الثقافة العربية, مؤكدين أن المشكلة لا تزيد على أنها مشكلة ترجمة فقط.
وتناول المشاركون أطروحات الفكر العربي في الفكر التنموي، مؤكدين أن للثقافة أدوارًا كبرى في ارتقاء الإنسان بمجتمعاته، وأنه يجب أن يعرف صاحب القرار السياسي كيف يدمج الثقافة في المشاريع والخطط الكبرى لبلده، لافتين النظر إلى أننا نشهد اليوم تركيزًا أساسيًّا على دور عملية إعداد العقل وتوجيهه وإعادة بنائه من أجل وضع مسارات تنموية ناجحة.
وأشاروا إلى ما تواجهه المجتمعات اليوم حيال قضايا الشباب والمرأة، التي يبرز منها 3 تحديات كبرى، نظير أبعادها النظرية وتجاربها التنموية، بدءًا بـ”الثقة” التي يحتاجها الاقتصاد والاستثمار بشدة بوصفها مكونًا رئيسًا للنجاح، فيما يمثل “الاعتراف” ثاني تلك التحديات إذ تعترف المجتمعات بقدرات المبدعين ومواهبهم، وأخيرًا الثالثة “الاستحقاق” حيث تراهن المجتمعات على الجدارة والكفاءة والمبادرة وهذا يتضمن منظومة تعليمية تعلم الناس كيف ينتقدون ويبررون، عادين هذه الأمور من التحديات الحقيقية اليوم وستطرح في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تناقش كيفية قراءة التراث الأدبي
  • “الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن”.. ندوة بمعرض الرياض للكتاب
  • “الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب
  • مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • القاص السعودي محمد البشير يكشف سر التعلق بالقصة في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • ندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية