مسقط – أثير

تنطلق السلسلة الدولية 2024 لرياضة الجولف في ملعب الموج للجولف الشهير في مسقط وسط مشاركة عدد من أكبر الأسماء في اللعبة بعد التأكيدات الرسمية على عودة السلسلة الدولية- عمان إلى جدول الجولة الآسيوية في 22-25 فبراير 2024.

وسيتنافس عدد من الفائزين الرئيسيين ونجوم دوري LIV للجولف وأفضل جولة آسيوية في بطولة عمان التي تبلغ قيمتها 2 مليون دولار أمريكي، وهي الجولة الافتتاحية للموسم على جدول السلسلة الدولية لعام 2024، حيث أكّد كافة المشاركين جاهزيتهم للمنافسة بقوة على الجائزة انطلاقاً من ملعب الموج للجولف في مسقط والذي صممه جريج نورمان الفائز بجائزة أفضل ملعب وفق تقييم اللاعبين المشاركين في الجولة الآسيوية في عام 2023.

في الموج للجولف المليء بالتحديات والرائع، سيشارك الفائزان ببطولة جنوب أفريقيا الكبرى لويس أوستويزن وشارل شوارتزل إلى جانب زميليهما في فريق ستينغر جي سي دين بورميستر وبراندن غريس في فريق واحد، بينما سيشارك النجم التشيلي خواكين نيمان برفقه زملائه في فريق “تورك جي سي” الذي يضم ميتو بيريرا وسيباستيان مونوز وكارلوس أورتيز.

كما يشارك في المنافسات الهندي أنيربان لاهيري من فريق Crushers GC وموهبة هونغ كونغ الواعدة تايتشي خو إلى جانب مجموعة من نجوم الجولة الآسيوية بما في ذلك الفائز بوسام الاستحقاق العام الماضي ميغيل تابوينا جنبا إلى جنب مع جاجانجيت بولار وترافيس سميث وفاشارا خونغواتماي.

   راهول سينغ، رئيس السلسلة الدولية، فقال: تؤكد عودتنا إلى سلطنة عمان على جاذبيتنا المتنامية كعلامة تجارية. تعتبر السلسلة الدولية احدى المسابقات الرئيسية التي يتم تنظيمها على مستوى النخبة حيث يجتمع فيها عدد من أبرز المواهب من جميع أنحاء العالم ، إلى جانب تنافس أفضل العناصر في مسابقات الجولة الآسيوية للتنافس على الجوائز المرتفعة وسط أجواء مذهلة ورائعة في ملعب مسقط للجولف.

وأضاف سينغ: على مدار الموسمين الماضيين ، أنشأنا جدولا دوليا حقيقيا، مما يوفّر طريقاً إلى دوري LIV للجولف للاعبين من جميع أنحاء العالم وفي ذات الوقت نوفّر الفرصة للاعبين من المنطقة لتجربة واحدة من أفضل مسابقات الجولف على مستوى العالم.

واختتم حديثه قائلاً : عبّر اللاعبون الذي شاركوا في مسابقات العام الماضي عن إعجابهم الشديد بسلطنة عمان وشعبها المضياف وأثنوا على الحفاوة والرعاية المقدمة لهم طوال البطولة ولذلك أنا في غاية السعادة للعودة إلى سلطنة عمان مرة أخرى في الموسم الجديد.

وقال تشو مين ثانت، المفوض والرئيس التنفيذي للجولة الآسيوية: تتمتع الجولة الآسيوية بعلاقة قوية مع لعبة الجولف في الشرق الأوسط، ونحن نبذل جهوداً متواصلة من أجل زيادة شعبية وانتشار لعبة الجولف في جميع أنحاء المنطقة، خاصة وأن هناك عدد من المواهب الناشئة الواعدة في العديد من البلدان المختلفة لديها القدرة والرغبة القوية في المشاركة في أحداث السلسلة الدولية وأثبات كفاءتها على أرض الميدان.

أما منذر البرواني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف فعلق قائلاُ “فاقت مسابقة 2023 كل توقعاتنا، من حيث عدد اللاعبين العالميين المشاركين في السلسلة وحجم المتابعة لهذا الحدث الضخم الذي نجحت سلطنة عمان في استضافته بشكل أذهل العالم . لقد سررنا لسماع أن اللاعبين أنفسهم استمتعوا بتجربة زيارة سلطنة عمان، وكرم ضيافة كمبينسكي مسقط، والملعب الرائع في الموج للجولف”.

وأضاف: تساهم مثل هذه الفعاليات بشكل كبير في دعم الجهود التي نقوم بها من أجل زيادة انتشار وتطور صناعة الجولف ودعم السياحة والاستثمار والتوظيف في السلطنة. علاوة على ذلك فإن تنظيم مثل هذه الفعالية يوفر لنا فرصة مثالية لتقديم هواة لعبة الجولف المتميزين في المنطقة للعالم وسط هذه الكوكبة اللامعة من نجوم العالم. نأمل أن تساعد مشاركة اللاعبين العمانيين في إلهام الجيل القادم من لاعبي الجولف.

وقال مبارك هيل، المدير العام لملعب الموج للجولف: “يشرفنا أن نرحب بعودة السلسلة الدولية وبدء الجدول الزمني مرة أخرى للعام الثاني على التوالي وسط مشاركة عدد من أكبر الأسماء في عالم الجولف في السلسلة التي تحتضنها سلطنة عمان. بالطبع ستكون هذه السلسلة فرصة لعرض ملعبنا المذهل ومرافقنا ذات المستوى العالمي وتعريف العالم أجمع بكرم الضيافة العماني والإمكانات التي تزخر بها السلطنة في مختلف المجالات.

وأضاف” أنا على ثقة من أنه ومن خلال العمل الجاد والتزام فريقنا هنا في الموج بأعلى المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال، يمكننا أن نقدم للعالم – من خلال الجولف – دليل واضح على أن سلطنة عمان يجب أن تكون واحدة من أفضل الوجهات السياحية والرياضية التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط، لما تتمتع به السلطنة من تاريخ مجيد وحضارة ضاربة في أعماق التاريخ ومناظر طبيعية خلابة وتجارب ترفيهية مميزة.

تم تقديم السلسلة الدولية لأول مرة إلى جدول الجولة الآسيوية في عام 2022 كمجموعة من 10 بطولات تدعم فرص اللعب وتحفز مشاركة أكبر ، من خلال تخصيص جائزة كبيرة تصل إلى 300 مليون دولار أمريكي بالتنسيق مع دوري ليف LIV للجولف.

وتشمل الوجهات ذات المستوى العالمي المدرجة في جدول هذا العام أيضا ماكاو والمغرب وإندونيسيا وهونغ كونغ وقطر والمملكة العربية السعودية، وهناك مواعيد وأماكن أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد. في المواسم السابقة ، تم تنظيم البطولات في سنغافورة وكوريا وهونغ كونغ والصين وإنجلترا وإسكتلندا ومصر وتايلاند.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الجولة الآسیویة الموج للجولف سلطنة عمان الجولف فی عدد من

إقرأ أيضاً:

الوفد الحكومي بمفاوضات مسقط: الحوثيون أفشلوا التبادل في هذه الجولة ولا يقيمون أي وزن للأسرى

اتهم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، جماعة الحوثي بإفشال عملية التبادل في هذه الجولة التي جرت في العاصمة العمانية مسقط واستمرت سبعة أيام.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن وكيل وزارة حقوق الإنسان، المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي، ماجد فضائل، قوله بأن المشاورات حققت بعض الاختراقات في ملف المختطفين والمخفيين قسرا، على ان تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن.

 

وأكد فضائل أن جماعة الحوثي عملت على إفشال اي تبادل في هذه الجولة كونها لا تقيم اي وزن للأسرى وعائلاتهم.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبد القادر المرتضى إن جولة المفاوضات على ملف الأسرى انتهت اليوم في العاصمة العمانية مسقط برعاية الأمم المتحدة، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأضاف: "استكملنا اليوم في العاصمة العمانية مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة وتم فيها الاتفاق على بعض النقاط، وأهمها حل الإشكالية على محمد قحطان وكذا تبادل بعض من قوائم الأسرى".

 

وأشار إلى أنه ونظراً لضيق الوقت، تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة.

 

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة في مفاوضات مسقط لـ "الموقع بوست"، عن إنتهاء جولة المشاورات المنعقدة في سلطنة عمان، حيث اتفق الطرفان على استمرار جهودهما لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل الذي تم التوصل اليه في مارس 2022م.

 

وقالت المصادر، إن الطرفان اتفقا على إطلاق سراح القيادي محمد قحطان ضمن المرحلة الثانية.

 

وأشارت إلى أن الطرفين اتفقا على تكملة التفاهمات على الكشوفات من خلال مكتب المبعوث حتى يتم جمع عدد مناسب يتفق عليه الاطراف، ومن ثم سيجتمع الطرفان خلال شهرين لمناقشة ما تبقى من الأسماء والآلية التنفيذية، حيث سيشمل الكل مقابل الكل.


مقالات مشابهة

  • الوفد الحكومي بمفاوضات مسقط: الحوثيون أفشلوا التبادل في هذه الجولة ولا يقيمون أي وزن للأسرى
  • اختتام مشاورات مسقط بشأن الأسرى والمعتقلين بين الحكومة ومليشيا الحوثي
  • الحوثيون: انتهاء مفاوضات عمان واستئنافها بعد شهرين بعد رفع الكشوفات وتبادل القوائم
  • عاجل: الوفد الحكومي يعلن فشل مفاوضات مسقط في تبادل الأسرى خلال هذه الجولة
  • ‏إنتهاء مفاوضات مسقط وإتفاق على مواصلة الجهود لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل في مارس 2022م
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق