الوطن:
2024-09-30@17:00:28 GMT

«التموين» تعلن استلام 928 ألف طن قصب سكر من المزارعين

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

«التموين» تعلن استلام 928 ألف طن قصب سكر من المزارعين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة نسب توريد قصب السكر إلى 928 ألفا و35 طنا، مع زيادة حجم السكر المنتج من القصب المورد إلى 88 ألفا و55 طنا.

توريد قصب السكر

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، في بيان للوزارة منذ قليل، إنّ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين يتابع يوميا نسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع وطرق توزيعه يوميا، فضلا عن استمرار توجيهاته بسرعة سداد مستحقات المزارعين، والتي تتم إلكترونيا حسب البنك الذي يختاره المزارع.

مصانع السكر

ونوه كمال، بأنّه من المتوقع أن تستقبل المصانع السبع ما يصل إلى 7 ملايين طن لإنتاج 700 ألف طن قصب سكر، مؤكدا أنّ طن قصب السكر الواحد ينتج ما يصل إلى 100 كيلو سكر فقط بعد عصره.

وأضاف معاون الوزير، أنّ ما يتم إتاحته من السكر يتم ضخه بالأسواق ليباع بسعر 27 جنيها للكيلو أو لمنافذ التموين لصرفه للمواطن على بطاقة الدعم بسعر 12.60 للكيلو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصب السكر معاون الوزير معاون وزير وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أسواق إلكتروني قصب السکر

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح

أ ش أ:

نظم قسم بحوث القمح التابع لمعهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية ورشة العمل الختامية للحملة القومية للنهوض بـ محصول القمح لموسم 2023 - 2024 بالتعاون مع صندوق العلوم والتكنولوجيا ADP و تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

قال الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية انه تم تكريم عدد من المزارعين المتميزين لمحصول القمح لموسم 2023 - 2024 حيث تنوعت المساحات المنزرعة بين اراضي قديمة وأراضي جديدة وتجمعات ارشادية وتحميل محاصيل علي محاصيل اخري وزراعات سمكية وأراضي ملحية وتم تنفيذ جميع الأنشطة الإرشادية علبها من ندوات حقلية وأيام حقل وأيام حصاد واستخدام احدث الأصناف واحدث طرق الزراعة الموفرة للمياه وكميات التقاوي مثل الزراعة علي مصاطب والزراعة بالتسطير وتطبيق طرق الري الحديثة.

حضر حفل التكريم الدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور سيد خليفه نقيب الزراعيين والدكتورة هنية الاتربي المدير التنفيذي لمكون دعم المشروعات ADP والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور ابراهيم عبد الهادي رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح وعدد من مديري المعاهد البحثية المختلفة ورؤساء القطاعات ووكلاء وزارة الزراعة أساتذة الجامعات المصرية.

وفي ختام الحفل اشاد المزارعين بالدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية للمزارعين وتشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة القمح بما يخدم تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجي في المستوى الآمن والرئيس يتابعه يوميا
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة