صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن ينهي القطيعة مع نتانياهو بدعوته للولايات المتحدة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نتانياهو وبايدن أرشيف الإثنين 17 يوليو 2023 23 42وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوة لرئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن ينهي القطيعة مع نتانياهو بدعوته للولايات المتحدة

نتانياهو وبايدن (أرشيف)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 23:42

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لزيارة الولايات المتحدة لعقد "اجتماع"، هو الأول منذ عودة نتانياهو إلى منصبه أواخر العام الماضي، ولم يتم تحديد موعد اللقاء، لكنه سيكون قريباً بعد انتهاء الطرفين من الترتيبات اللازمة.

نتانياهو لعقد اجتماع في الولايات المتحدة قريباً، قبل رئيس الوزراء الدعوة وتم الاتفاق على أن يقوم الفريقان الإسرائيلي والأمريكي بتنسيق تفاصيل الاجتماع".

تأتي الدعوة بينما تتمسك حكومة نتانياهو بخطة الإصلاح القضائي المثيرة للجدل والتي يرى معارضوها أنّها تقوّض الديموقراطية في الدولة العبرية. وكان بايدن انتقد هذه الخطة.

وأضاف البيان، أنه خلال مكالمة هاتفية، الإثنين، بين الجانبين، قام نتانياهو "بإطلاع الرئيس الأمريكي على القانون الذي سيتم إقراره الأسبوع المقبل في البرلمان، وعزمه على محاولة الحصول على دعم شعبي واسع خلال فترة العطلة الصيفية حول بقية عملية (التشريع)".

وأكد مكتب نتانياهو، أن المحادثة الهاتفية بينهما كانت "طويلة وودية".

تأتي دعوة بايدن في اليوم نفسه الذي سيتوجه فيه الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إلى الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يلتقي بايدن في البيت الأبيض.

زيارة هرتسوغ لواشنطن.. #الرئيس_الإسرائيلي بين الواقعية والوجه الودود https://t.co/PEihBIp8Mw pic.twitter.com/oTeuLoqg8f

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2023

إسرائيل.

وقبل أيام انتقد بايدن، حكومة نتانياهو بشدة، قائلاً إنها تضم أعضاءَ في المجلس الوزاري المصغر هم الأكثر تطرفاً بين الذين رأيتهم في حياتي، وأعود بالزمن إلى غولدا مئير. (رابع رئيس وزراء للحكومة الإسرائيلية بين 17 مارس/ آذار 1969 حتى 1974).

بايدن بالاستمرار في الإعراض عن لقاء نتانياهو، طالما أنه يسمح بالهجمات على القضاء ويمكن أجندة المستوطنين في الضفة الغربية.

انتقادات #بايدن لحكومة نتانياهو.. أزمة حقيقية أم محاولة للضغط #تقارير24https://t.co/JfO2Fmxfuw pic.twitter.com/mAHgwlepwX

— 24.ae (@20fourMedia) July 10, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجارديان: مقتل حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة /الجارديان/ البريطانية إن مقتل الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كل الأنظار ستتجه إلى رد فعل طهران، فهي تواجه الخيار المصيري الذي سعت دوما إلى تجنبه، والذي لم ترغب قيادتها الإصلاحية الجديدة على وجه الخصوص في اتخاذه.


وذكرت الصحيفة، في سياق مقال تحليلي نشرته اليوم، أن الغارة الجوية الإسرائيلية على قيادة حزب الله في لبنان لها تداعيات بعيدة المدى على كل من إيران والولايات المتحدة.
وأوضحت أنه بعد تأكيد مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، تجاوزت منطقة الشرق الأوسط، بعد 11 شهرا من الحرب في غزة، حافة الهاوية ودخلت إلى مكان لم تكن فيه أبدا من قبل. 
وقالت الجارديان إنه إذا قامت إيران ببساطة بإدانة إسرائيل بغضب بسبب تدمير محور المقاومة الذي بنته بجهد على مدار سنوات عديدة، أو دعت الآخرين إلى اتخاذ إجراءات غير محددة، فإن مصداقية إيران ستكون عرضه للخطر.. ولكن إذا ما شنت إيران ردا عسكريا مباشرا ضد إسرائيل، فلابد وأن يكون هذا الرد ذا مغزى، فهي تعلم أنها ستخوض معركة ضد جيش أثبت قدراته التكنولوجية والاستخباراتية بشكل كبير. ومن الواضح أن الاستخبارات الإسرائيلية اخترقت عمق حزب الله، وربما فعلت الشيء نفسه في طهران، بحسب الصحيفة.
ورأت الصحيفة أنه بالنسبة للرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الذي انتخب على أساس رفع العقوبات الاقتصادية جزئيا من خلال بناء علاقات أفضل مع الغرب، فإن وفاة نصر الله لم تكن لتأتي في وقت أسوأ من هذا.
أما بالنسبة لواشنطن، قالت الصحيفة إن مقتل نصر الله يمثل إهانة دبلوماسية واستعراضا لعجزها، أو رفضها، للسيطرة على حليفها المثير للمشاكل.
وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يأمل أن يكون قد خدع الدبلوماسيين الأمريكيين في نيويورك. وتصر وزارة الخارجية الأمريكية على أنها توصلت إلى فهم واضح على أساس المحادثات مع رون ديرمر، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، ونتنياهو، بأن إسرائيل ستقبل وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما، ولكن بمجرد الإعلان عن الخطة، تراجع نتنياهو عن الاتفاق.
وأضافت أنه في بعض النواحي، كان هذا تتويجا لنحو 12 شهرا من الاستراتيجية الأمريكية التي أصبحت الآن في حالة خراب. فمنذ هجمات السابع من أكتوبر التي شنتها حماس، طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل مرارا تبني استراتيجية مختلفة بشأن تسليم الغذاء إلى غزة، ومناطق الحماية، وشروط وقف إطلاق النار، وفوق كل شيء، تجنب تصعيد الصراع.
وأوضحت الصحيفة أنه في كل مرة، أقر نتنياهو بالموقف الأمريكي، وتجنب رد واضحا ثم تجاهل واشنطن في نهاية المطاف. وفي كل مرة، أعربت الولايات المتحدة ــ المنزعجة والمحبطة ــ عن شكوكها بشأن استراتيجية نتنياهو، ولكنها استمرت في كل مرة في تقديم أسلحة له.
وفي ختام تحليلها، قالت الصحيفة إنه في الوقت الحالي، ما لم تثبت إيران أنها أكثر حزما مما كانت عليه حتى الآن، فإن نتنياهو الذي سيتولى دفة القيادة.
 

مقالات مشابهة

  • الجارديان: مقتل حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله
  • ترامب: يجب إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.. وسأعقد اتفاقا مع إيران إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة