برلماني يطالب "الاتصالات" بالتوسع فى تدريب الشباب على تكنولوجيا المعلومات
تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT
طالب النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة العمل على الاهتمام بملف الألعاب الإلكترونية باعتباره صناعة هامة.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ والآثارِ والإعلامِ، عن الدراسةِ المحالةِ إليها من المجلسِ بعنوان: "الألعابُ الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها"، والمقدمة من النائب حسانين توفيق.
وقال: فوجئنا في مصر أن العالم شكله تغير تماما في آخر 4 سنوات، لاسيما وأن أغنياء العالم من القطاع التكنولوجيا وليس من الصناعة والتجارة أو الزراعة.
وتابع رئيس زراعة الشيوخ: علينا أن نلحق بهذا المجال ولدينا الإمكانيات والشباب مؤهلين لذلك
ودعا عبد السلام الجبلي، وزير الاتصالات بضرورة التوسع في الاهتمام بعملية تدريب الأطفال والشباب في مجال التطور التكنولوجي، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بالفعل بالإعلان عن مبادرات لتدريب وتأهيل الشباب، ولكنها لا تستهدف أعداد كبيرة، سوى بضعة آلاف فقط، وهو ما يتطلب التوسع فيه.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: الاتصالات الشيوخ
إقرأ أيضاً:
الإمارات تطلق "دوري الألعاب الإلكترونية" في مارس
أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية تنظيم النسخة الأولى من "دوري الألعاب الإلكترونية" (EGL) في مارس (آذار) المقبل، بمشاركة أكثر من 4,000 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم يتنافسون في أربع فئات رئيسية تشمل الرياضات، والقتال، والاستراتيجية، والرماية.
وأوضح سعيد الطاهر، الأمين العام للاتحاد أن دوري الألعاب الإلكترونية (EGL) مخصص للفرق الإلكترونية والشركات من داخل الدولة وخارجها، ويختلف عن دوري الرياضات الإلكترونية الذي أُطلق في يوليو الماضي، ويُعد النشاط الرسمي للاتحاد ويقتصر على الأندية الرياضية والفرق الإماراتية داخل الدولة.ولفت الطاهر إلى أن هذا الدوري يهدف إلى توفير بيئة تنافسية عالية المستوى، تسهم في صقل مهارات اللاعبين الإماراتيين، وتعزز قدراتهم في مواجهة أبرز المواهب العالمية، سواء على المستويين الفردي أو الجماعي، منوها إلى أن الألعاب الإلكترونية أصبحت رياضة جماهيرية تجمع الملايين حول العالم، ويعكس نموذج (EGL) التزام الإمارات الراسخ بالدمج والتنوع والتميز العالمي.
وأعلن الطاهر عن إطلاق مبادرة جديدة لدمج الرياضات البدنية مع الرياضات الإلكترونية، عبر تطبيق نظام "الفيجيتال" الذي يجمع بين النشاط البدني والألعاب الرقمية في آن واحد، ويهدف هذا النظام إلى تعزيز التفاعل بين اللاعبين، وتقديم تجربة رياضية متكاملة تدعم النشاط البدني، بما يسهم في نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية بشكل أكثر شمولية وتوازن.