أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، ظهر اليوم الإثنين، عن استشهاد 50 فلسطينياً جراء غارات طيران الاحتلال وقصفه المدفعي على خان يونس، منذ الليلة الماضية.

فصائل فلسطينية تعلن استهداف جنديين إسرائيليين في خان يونس اشتباكات خان يونس.. 60 شهيدًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال خلال 24 ساعة

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات الاحتلال واصلت قصفها المدفعي على مراكز الإيواء في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الإثنين، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، إضافة إلى وجود العشرات في الشوارع وتحت الركام.

وكانت جمعية الهلال الأحمر، قد أوضحت أن طواقمها تلقّت بلاغت عن وجود شهداء في القصف على مدرسة المواصي، دون تمكنها من الوصول إليهم، بسبب محاصرة الاحتلال للمنطقة، ومنع مركبات الإسعاب من الوصول إلى مكان القصف.

ولفتت مصاد محلية فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال استهدفت نحو 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة شرسة على مستشفيات ومراكز إيواء غرب خان يونس منذ فجر اليوم، وتحاصر مستشفيي ناصر الطبي والأمل، حيث وصل ما لا يقل عن 30 شهيدا إلى مستشفى ناصر إثر القصف المتواصل.

وفي حصيلة غير نهائية، قالت الصحة في غزة إنه تم استشهاد 25295 فلسطينيين، وإصابة 63 ألفا آخرين أغلبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 20 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 190 شهيدا وإصابة 340 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الفلسطينية قطاع غزة استشهاد غارات طيران الاحتلال خان يونس مراكز إيواء خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد مدير الإسعاف بغزة ودبابات الاحتلال تواصل التوغل برفح

أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم عن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بالقطاع، هاني الجعفراوي، في قصف إسرائيلي ضمن الحرب المتواصلة منذ 9 أشهر.

ونعت الوزارة في بيان الشهيد الجعفراوي، الذي كان نموذجا للتضحية والثبات والعزيمة مع زملائه المسعفين في أداء واجبهم الإنساني بإخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يتجاهل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والحقوقية لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المنظومة الصحية وكوادرها، مؤكدة على ضرورة ملاحقة إسرائيل على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وقتل الكوادر الصحية والإنسانية.

ولم يتضمن بيان وزارة الصحة تفاصيل حول ملابسات استشهاد الجعفراوي، لكن وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلت عن مصادر طبية غير مسماة أن الجعفراوي قتل في قصف طائرات إسرائيلية لعيادة الدرج الطبية وسط مدينة غزة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في غزة ليل الأحد/الاثنين أن طواقمه انتشلت جثتي فلسطينيين يعملان في وزارة الصحة مع إصابة آخرين جراء قصف تلك العيادة.

وحتى الآن، لم تصدر إفادة رسمية إسرائيلية حول هذا الموضوع.

استشهاد 28 فلسطينيا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة 66 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر.

وبهذا، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 37 ألفا و626 شهيدا و86 ألف و98 مصابا.

ومن جهته، قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال تقوم بنسف عدد من المنازل في وسط مدينة رفح، مشيرا إلى أن المروحيات العسكرية الإسرائيلية تشن غارات على مناطق غربي المدينة.

وأضاف المراسل أن جثامين 4 شهداء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف منازل شرق مخيم البريج.

وأفاد المراسل أيضا باستشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر في قصف مدفعي استهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها قصفوا بقذائف هاون من العيار الثقيل جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة خلف برج المصري جنوب رفح.

كما أشار سكان مدينة رفح أمس الأحد إن دبابات إسرائيلية تقدمت إلى أطراف منطقة المواصي، التي تضم خياما للنازحين شمال غربي المدينة، مما أجبر العديد من الأسر على النزوح شمالا إلى خان يونس ودير البلح في وسط غزة.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: استشهاد 60 وإصابة 140 آخرين خلال الـ 24 الماضية
  • إسرائيل تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس وخيمة نازحين في مواصي رفح
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجباليا شماله
  • استشهاد ٣٠ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف على وسط وجنوب قطاع غزة
  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت متطوعي توزيع الغذاء بخان يونس
  • استشهاد ١٥ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد مدير الإسعاف بغزة ودبابات الاحتلال تواصل التوغل برفح