شهدت الجلسة العامة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مناقشات واسعة حول الدراسة البرلمانية المقدمة بشأن صناعة الألعاب الإلكترونية.

وأكّدت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ غياب الرؤية في إدارة صناعة الألعاب الإلكترونية بمصر، متسائلة «لماذا نرى أنها مشكلة تمس الأمن القومي وتغير منظومة القيم في المجتمع».

ولفتت إلى أنَّه من الضروري أن نحدد ما هي القيم المطلوبة لتحقيق منظومة القيم المطلوبة وما هي رؤية وزارة الاتصالات في ذلك، متابعة «نعاني من كثير من المخاطر والتحديات ونستدعي المشهد الأخير للقضية الفلسطينية».

بدوره، قال محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ إنَّ الألعاب الإلكترونية لم تعد رفاهية، وهناك دراسة تؤكّد أن 60% من المصريين يمارسون الألعاب الإلكترونية، ونحو 10 إلى 15% من المصريين يدمنون هذه الألعاب.

وتابع: «المشكلة في مصر تكمن بالإبداع، فالتدريبات والمنح التي يتمّ تقديمها للشباب تتعلق بالشق التكنولوجي، ولكن يجب أن تكون هناك مبادرات واضحة لاكتشاف الموهبين و تعزز من مهارات الإبداع من خلال منصات مختلفة، مبينًا أنَّ الألعاب الإلكترونية ليست مجرد صناعة نأخذ بها، قدر ما هي حائط صد منيع ضد تشويه الهوية وتدميرها».

فيما طالب النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ، أهمية إجراء مسابقات لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونية، موضحا أنَّ «مصر مليئة بالمواهب ويقع علينا مسؤولية البحث عنهم، وهذا الاكتشاف لن يتأتى من خلال النظام التعليم القائم، فقد تكون هذه الموهب موجود بكلية نظرية، فالعملية ليست بمجموع الثانوية المهمة، إذ أن هذه الموهبة مماثلة لموهبة الموسيقى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الجلسة العامة الألعاب الإلكترونية الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن الألعاب الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

الألعاب المائية تجذب سياح الغردقة في فصل الصيف

جذبت الألعاب المائيه آلاف السياح من المصريين والأجانب علي الشواطئ تزامنا مع إرتفاع درجة الحرارة منذ بدء موسم  الصيف الجاري حيث حرصت الفنادق السياحية علي جذب السياح، من خلال لعبة الفلاي بورد علي حمامات السباحة، ولاقي ذلك قبول واعجاب السياح الذين تفاعلوا وحرصوا علي التقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا.

وكشف علاء عاقل رئيس لجنة تسيير غرفة المنشآت الفندقية، أن فنادق الغردقة تقدم عروض وألعاب مائية لجذب السياح ويلقي ذلك قبول واعجاب السياح الأجانب الذين حرصوا علي التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا مما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

وأشار محمد وفا مدير فندق سياحي بالغردقة، أن الفنادق قدمت عروض الرجل الطائر بالفلاي بورد تزامنا مع إرتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف بهدف الترفيه و إدخال البهجة والسرور على  السائحين من نزلاء الفنادق حيث شملت العروض ألعاب بهلوانيه واستعراضية وسط فرحة السياح الأجانب

وأضاف طه مسعد مدير فندق بالغردقة، أن خلال فترة الصيف يقوم الفندق بتقديم العروض المائية للنزلاء من مصريين وأجانب خلال اليوم مع تقديم العروض الفنية لفريق الانيمشن تيم الموجود بالفندق مع الاستعانة بفرق من خارج الفندق لتقديم كل ماهو جديد لإرضاء النزلاء

الفلاى بورد

 

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • عمرو سلامة يعلن بدء تصوير «كاستينج» لاكتشاف المواهب (صور)
  • «الثقافة» تطلق مبادرة «مصر تبدع» لاكتشاف المواهب بمجالات الفنون التشكيلية
  • ديمقراطيون يناقشون استبدال بايدن بعد أدائه الضعيف في مناظرة ترامب
  • رشيدة طليب: من المثير للاشمئزاز دعم نواب أمريكيين تشريعا يمنع ذكر عدد الضحايا الفلسطينيين
  • رشيدة طليب: من المثير للاشمئزاز دعم نواب أميركيين تشريعا يمنع ذكر عدد الضحايا الفلسطينيين
  • سامسونج تتعاون مع الألعاب الأولمبية باريس 2024 باستخدام Galaxy S24 Ultra
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • الألعاب المائية تجذب سياح الغردقة في فصل الصيف
  • «ستارز أوف إيجبت» تستعين بخبرة مدرب رديف بايرن ميونخ لتقييم المواهب