يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل لعقد مناقشات ستركز على التطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الصراع بين إسرائيل وغزة، والغارات الجوية الأمريكية البريطانية ضد الحوثيين في اليمن.

 

وقال موقع foreignbrief إن من المتوقع أن يشارك في المؤتمر وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي، في محادثات غير رسمية مع الوزراء الأوروبيين.

 

وسيناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مبررات الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي في البحر الأحمر، ودور الغرب في الصراع اليمني، وتوقع أن تعرب المملكة العربية السعودية عن موقفها من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والوضع في غزة، وأن يدعو النقاش لوقف إطلاق النار في غزة واليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن جماعة الحوثي البحر الأحمر الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من عدن، إن الأوضاع في اليمن هادئة، ولم يرصد أي هجمات من إسرائيل أو أمريكا على مواقع تواجد الحوثيين في المحافظات الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غارات أمس التي استهدفت عدة مواقع للحوثيين مازالت تؤثر على الأوضاع اليوم، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من المناطق التي جرى استهدافها، متابعا أن إمكانيات الدفاع المدني تعد ضعيفة جدا، مقارنة بحجم التأثير الناتج عن تلك الهجمات.

وأوضح أن استمرار الحرائق حتى الآن حدث بسبب استهداف مواقع تحتوى على مواد بترولية شديدة الاحتراق، لذا فإن الأوضاع المتأزمة مازالت مستمرة لليوم الثاني بسبب تلك الاستهدافات.

4 أشخاص قتلوا جراء الاعتداءات 

وأشار إلى أن تصريحات الحوثيين تفيد بقتل 4 أشخاص جراء اعتداءات الأمس وأصيب أكثر من 24 شخصا، متابعا أن البعض يعتقد أن الخسائر كانت أكبر، ذاكر أنه جرى استهداف مبنى تابع لجهاز المخابرات ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات تخص هذا المبنى، إذ تصرح جماعة الحوثيين بالبيانات الخاصة بمثل تلك الاعتداءات بعد عدة أيام من الحادث.

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • متحدث: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا طارئا لمناقشة الرد على التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي