الحرة:
2024-10-01@23:50:45 GMT

روسيا تتهم أوكرانيا بضرب محطة غاز قرب سان بطرسبرغ

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

روسيا تتهم أوكرانيا بضرب محطة غاز قرب سان بطرسبرغ

اتهم الكرملين، الاثنين، أوكرانيا بضرب محطة للغاز في ميناء أوست لوغا على الجانب الروسي من بحر البلطيق الروسي، الأحد، ما أدى إلى نشوب حريق كبير فيها.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين، الاثنين، ردا على سؤال حول الحريق "يواصل نظام كييف إظهار وجهه الوحشي بضرب بنى تحتية مدنية".

واتهم بيسكوف أوكرانيا بالقصف الذي تعرضت له، الأحد، مدينة دونيتسك الخاضعة لسيطرة موسكو في شرق أوكرانيا منددا بـ"عمل إرهابي همجي" أوقع 27 قتيلا.

إجراءات

وأشار بيسكوف إلى أن الجيش الروسي، وهيئات حكومية أخرى، يتخذ الإجراءات اللازمة التي تشمل الدفاعات الجوية بعد ما يشتبه بأنه هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على محطة روسية لتصدير الوقود.

وقالت شركة نوفاتك الروسية، الأحد، إنها أوقفت بعض العمليات في المحطة مؤقتا، إضافة إلى "العمليات التكنولوجية" في مجمع مجاور بعد اندلاع حريق قالت وسائل إعلام أوكرانية إنه نتج عن هجوم بطائرة مسيرة.

وذكرت "بي بي سي" أن الانفجار الذي وقع في محطة رئيسية لتصدير الغاز بالقرب من مدينة سان بطرسبرغ في روسيا، نفذته طائرات بدون طيار أوكرانية.

وقال مصدر رسمي في كييف لبي بي سي إن "القوات الخاصة" لجهاز الأمن الأوكراني هي التي دبرت الهجوم بطائرات مسيرة "على الهدف".

وأكدت نوفاتك، الأحد، أن العمل توقف مؤقتا في المحطة بعد اندلاع حريق ذكرت أنه وقع نتيجة "عامل خارجي".

وقال مسؤولون محليون، الأحد، إن حريقا اندلع في محطة تابعة لشركة نوفاتك، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في روسيا، في وقت وردت فيه تقارير عن وقوع انفجارات ورصد طائرات مسيرة أوكرانية في المنطقة.

وذكرت الشركة في بيان "وفقا لمعلومات أولية، نجم الحريق عن عامل خارجي" دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأضافت الشركة "توقفت العمليات التكنولوجية في نوفاتك-أوست-لوغا، وتأسس مركز إدارة للعمليات لمعالجة التبعات. تقييم الأضرار سيتم في وقت لاحق".

وبحسب موقع شركة نوفاتك الإلكتروني على الإنترنت، يعالج مجمع أوست-لوغا، الواقع على خليج فنلندا على بعد حوالي 170 كيلومترا غرب سان بطرسبرغ، مكثفات الغاز الثابتة وتحويلها إلى نافتا خفيفة وثقيلة ووقود الطائرات وزيت الوقود وزيت الغاز. وتستخدم المحطة في شحن المنتجات المعالجة إلى الأسواق الدولية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس محاولات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، لاختراق الحدود الروسية على محور / كورسك / غربي البلاد.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان اوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن خسائر القوات الأوكرانية نتيجة هذه المحاولات بلغت أكثر من 400 عسكري، وتسع مركبات مدرعة بينها دبابة وثماني مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ تشيكية الصنع، فضلا عن قطعة مدفعية وتسع سيارات.

وأوضحت أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال فترة القتال على محور / كورسك / بلغت نحو 18560 عسكريا و133 دبابة، 64 مركبة قتال مشاة، 97 ناقلة جند مدرعة، 850 مركبة قتالية مدرعة، و550 سيارة، و146 قطعة مدفعية، و32 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية