أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، على استمرار التعاون والتنسيق بين اجهزة وزارة الموارد المائية والري ممثلة فى الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان وأجهزة وزارة الكهرباء فيما يخص امرار التصرفات المائية من محطة الكهرباء.

يأتي ذلك في ثالث أيام زيارته لمحافظة أسوان، وتفقد سويلم محطه كهرباء السد العالى، قام بالمرور على محطة كهرباء السد العالى لمتابعة أعمال التشغيل والصيانة الدورية ، وإلتقى بالمهندسين والعاملين بالمحطة مشيداً بمجهوداتهم المبذولة فى تشغيل وصيانة المحطة بكفاءة عالية  .

كما تفقد الدكتور سويلم ماكينة الجسات بالسد العالي والتى تعد أحد أدوات متابعة ومراقبة الحالة الفنية للسد العالى ، بما يسهم فى تنفيذ أعمال الصيانة الدورية المطلوبة لجسم السد .

كما تفقد مخازن الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان والتى تحتوى على المواد والأدوات المستخدمة فى كافة أعمال الصيانة الدورية للسد العالى ، حيث وجه بإستمرار المتابعة لتحديث صلاحية المواد بشكل دورى ، وتوفير أي ادوات ومعدات مطلوبة لأعمال الصيانة الجارية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري يتفقد محطة كهرباء السد العالي وماكينة الجسات بالسد العالي ومخازن

إقرأ أيضاً:

كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية

مع ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها 40 درجة مئوية في بعض المناطق،  يزداد استخدام المراوح الكهربائية للحصول على البرودة في أنحاء المنزل، إلا أنّ زيادة الضغط عليها يجعلها تعمل بشكل سيئ ويؤثر على المكثف بداخلها، وهو الأمر الذي يجهله كثيرون، لذا نوضح في التقرير التالي، علامات تلف المكثف وكيفية إصلاحه.

أسباب تلف مكثف المروحة

وبحسب ما ورد على موقع «genhvac» المتخصص في صيانة الأجهزة الكهربائية، فإن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تلف مكثف المروحة، وتتمثل في: 

تذبذب شفرات المراوح. سماع أصوات طنين شديدة ومزعجة للغاية من المروحة. انخفاض الطاقة التي تعمل بها المروحة. تعطل مفتاح المروحة. تلف الأسلاك الموصولة بالمروحة.

المهندس محمد حجازي فني التبريد والتكييف، أوضح أنه إذا كانت مروحة السقف لا تعمل بالشكل الأمثل بسبب تلف المكثف، فيجب اتباع بعض الخطوات للعمل على إصلاحها: «مكثف الكهرباء في المروحة هو دوائر المحركات الكهربائية جواها، لما بيبوظ بيحصل تناقص في سرعتها، وده من المشكلات المتكررة اللي بتحصل وبيخليها تصدر أصوات غريبة وتبقى بطيئة وده بسبب أخطاء التعامل معاها».

التعامل الصحيح مع المروحة

وأوضح «حجازي» خلال حديثه لـ«الوطن»، خطوات التعامل الصحيح مع المروحة كما يلي:

ضبط عمود المروحة في السقف، حتى لا تتعرض للتذبذب مما يتلف المكثف. التأكد أن المروحة نظيفة. يجب فحصها من حين لآخر لضمان عدم تعرضها إلى التلف، وإجراء صيانة لها. لا يجب تشغيلها بصفة مستمرة. تبديل سرعات المروحة، وعدم استمرار تشغيلها على سرعة واحدة حتى لا يتأثر المكثف داخلها.

مقالات مشابهة

  • انفجار ماسورة مياه بشارع السد العالى فى منطقة الدقى.. فيديو
  • الري: نعطي أولوية كبرى لإنشاء مشروعات في دول حوض النيل
  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يختتم زيارته لجنوب السودان بلقاء مستشار رئيس الجمهورية للشئون الامنية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان
  • كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية