أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة باولو بينتو: «الهدوء» لحصد «النتيجة الأفضل» شعبان بطل «النسخة العربية» لـ «محاربي الإمارات»


شارك فريق التحدي والمغامرات بشرطة أبوظبي في المرحلة الأخيرة من الموسم الأول «تحدي قمم الإمارات»، من أعلى قمة جبلية في الإمارات جبل جيس، والذي نظمته شركة إيفرست سبورت في جبل حفيت بمدينة العين، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الرياضة للجميع، والمجالس الرياضية في أبوظبي.


وأسهمت شرطة أبوظبي في تنسيق الخطة التنظيمية، من خلال الإشراف والمتابعة للمسار الممتد لمسافة سبعة كيلومترات ونصف، من بداية الجبل إلى قمة جبل حفيت، ضمن مسابقتي المشي الجبلي والجري الجبلي، وعملت على تعيين نقاط الإخلاء ومعايير السلامة وفق المواصفات العالمية.
وقدم فريق التحدي والمغامرات للمشاركين الذين بلغ عددهم 500 مشارك من مختلف الفئات العمرية من الذكور والإناث شرحاً بأهم النصائح والإرشادات حول كيفية تسلق المرتفعات الجبلية.
ودعت شرطة أبوظبي منتسبها في مختلف الإدارات الشرطية إلى المشاركة في المبادرات الرياضية التي تتسم بالتحدي والمغامرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وتنمية مهاراتهم القيادية ولياقتهم البدنية والتغلب على الخوف من الأماكن المرتفعة والمنحدرات الجبلية.
وأشاد خضر الغضبان، المدير التنفيذي لشركة إيفرست سبورت، بدور شرطة أبوظبي المتميز ومشاركة منتسبيها في هذا النوع من الرياضات، ودورها الريادي في إنجاح المرحلة الأخيرة من سباق «تحدي قمم الإمارات» والحفل الختامي لتوزيع الجوائز وتتويج الفائزين بالبطولة في منتزه جبل حفيت الصحراوي، مما انعكس إيجابياً في تشجيع الشباب على الرياضات الجبلية وفق معايير الأمن والسلامة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي شرطة أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة شرطة أبوظبي تنفذ «برد صيفهم» للعمال

شهد معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات مدارس حماية للسنة الدراسية 2023-2024، والبالغ عددهم 204 خريجين وخريجات، وذلك في أكاديمية شرطة دبي، بحضور مساعدي القائد العام، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وأولياء أمور الطلبة.
وهنَّأ معالي الفريق المري، موظفي شرطة دبي وأبنائهم بمناسبة التخرج، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في حياتهم، مؤكداً أن مدارس حماية مبادرة من سلسلة المبادرات التي تعتمدها شرطة دبي لإسعاد موظفيها، مشيراً إلى دعم شرطة دبي الكامل لأبنائه الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، وفق رؤية القيادة الرشيدة، القائمة على الاستثمار في الإنسان، وخلق بيئة عمل إيجابية وسعيدة لهم، ما يسهم في تعزيز روح المبادرة والإبداع.
وأوضح معاليه أن تخريج هذه الكوكبة من طلبة مدارس حماية فخر للقيادة بما حققته من مكاسب تعليمية لأبناء العاملين فيها وتخفيف الأعباء عن كاهل موظفي الشرطة، وتعزيز مبدأ الانتماء والتعاون المؤسسي وإسعاد الموظفين ورفع نسبة الرضا الوظيفي.

دعم العاملين
وأوضح العميد الدكتور سلطان الجمال مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة أن إنشاء مدراس حماية في عام 2018، دعماً للعاملين في شرطة دبي من عسكريين ومدنيين وتخفيف العبء عن كاهلهم وإسعادهم، لافتاً إلى أن القيادة في شرطة دبي حرصت على تسخير العديد من ممكناتها لدعم مدارس حماية، من خلال تعزيز التكامل مع كافة القطاعات، ما ساهم في جعل المعرفة التعليمية والمهارات التي اكتسبها الطلبة قيمة مضافة لهذا الجيل، إلى جانب الشراكات مع مختلف الجهات في قطاع التعليم، بهدف جعل مدارس حماية ريادية في تأهيل جيل مُسلح بالعلم والمعرفة والمهارات المختلفة.

الارتقاء بالتعليم
قال المقدم عبد الله السويدي، مدير مكتب مدارس حماية، إن مدارس حماية في مختلف الحلقات عملت بجهد كبير في سبيل الارتقاء بمنظومة التعليم فيها، بدعم ومتابعة من معالي القائد العام لشرطة دبي، ما أسهم في تحقيق المدارس للعديد من الإنجازات سواء على المستوى الفردي للطلبة أو على مستوى المدارس.
وأضاف السويدي: استطاعت مدراس حماية منذ عام 2018 من جذب نخبة من المعلمين والمعلمات والطاقم الإداري والإشرافي، حيث تم اختيارهم بعناية من أجل بناء جيل قادر على أن يكتسب العديد من المهارات التعليمية والمعرفية وكذلك الجوانب المتعلقة بالمشاركة في الفعاليات والدور المجتمعي والتطوعي، حيث إن ما يميز طلبة حماية أنه تم تخصيص برامج تُعنى بإشراك الطلبة في مختلف الأحداث والفعاليات الكبرى، ومختلف المبادرات والأنشطة التي تنظمها شرطة دبي، بالإضافة إلى الأنشطة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا