استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنيا دوتزيرناث رئيسة شركة بى بى البريطانية للغاز وخفض الكربون والوفد المرافق.

تم في اللقاء بحث أنشطة الشركة فى مناطق امتيازها بمصر والموقف الحالى لتنمية الآبار المكتشفة بالإضافة إلى عمليات الحفر التى تنفذها الشركة فى اطار برنامج العمل الجارى تنفيذه حالياً لزيادة معدلات الانتاج من الغاز.

وخلال اللقاء أكد الملا أن بى بى تعد شريك استراتيجى لقطاع البترول على مدار سنوات طويلة فى المشروعات البترولية الاستراتيجية فى مصر وتسهم مساهمة إيجابية فى أعمال البحث عن البترول والغاز وتنميتهما وانتاجهما ، مشيراً إلى التزام قطاع البترول تجاه الشركاء الأجانب بدعم العمل المشترك وتذليل الصعاب فى اطار منظومة التكامل التى يتمتع بها القطاع مع شركائه.

الملا يبحث مع شركة ميدتيرا الكندية زيادة إنتاج البترول الخام بسيناء وكوم امبو الملا: مصر تمتلك بنية تحتية قوية في مجال الغاز الطبيعي

وتم خلال اللقاء تناول جهود خفض الانبعاثات فى اطار التوجه العالمى لخفض الكربون ، وفى هذا السياق أوضح الوزير تحول مؤتمر إيجبس لمؤتمر شامل لكافة أنواع الطاقة فى نسخته الجديدة التى ستعقد فى ١٩ من الشهر القادم وسيخصص له جلسات موسعة لهذا التوجه العالمى لخفض الانبعاثات ، مشيراً إلى  أن مشاركة شركة بى بى  مع الشركاء الأخرين فى المؤتمر والمعرض المصاحب ستعكس أمام الرأى العام حجم أعمال هذه الشركات فى مصر ودورها الإيجابى فى زيادة معدلات الانتاج من البترول والغاز.

ومن جانبها أوضحت رئيسة بى بى للغاز وخفض الكربون اهتمام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع فى أعمالها فى مصر خاصة فى مجال الغاز الطبيعى بمنطقة البحر المتوسط، وأن بى بى مهتمة بتطوير سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة ، مشيرةً إلى أهمية مشروعات الشركة فى مصر للبحث عن البترول والغاز وتنميتهما وانتاجهما بالإضافة إلى مجهودات خفض الانبعاثات والطاقة الخضراء والاستدامة.

وتم خلال اللقاء أيضاً استعراض أنشطة بى بى كمشغل رئيسى فى حقول أتول ورأس البر وريفين بالبحر المتوسط ، بالإضافة إلى برامج العمل بمناطق امتياز شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير وشمال الطابية البحرية وشمال دمياط ، فضلاً عن استعراض موقف تنمية كشف نرجس فى البحر المتوسط بالشراكة بين بى بى وشيفرون لسرعة وضعه على خريطة الانتاج.

حضر اللقاء الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى والمهندس نادر زكى الرئيس الإقليمى لشركة بى بى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمهندس وائل شاهين نائب الرئيس الإقليمى لبى بى فى مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال البحث البترول والثروة المعدنية البترول والغاز البحث عن البترول الثروة المعدنية الطاقة الخضراء فى مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة.. أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على مواصلة قطاع البترول مسيرته الناجحة من خلال خطة طموحة تستهدف تعزيز الإنتاج المحلي من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعي) عبر تسريع وتيرة تنمية الآبار المكتشفة حديثًا ودمجها في الإنتاج، بالإضافة إلى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف في مختلف أنحاء مصر.

وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية

و يضع وزير البترول على رأس أولوياته جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى قطاع البترول، مع التركيز على مجالات البحث والاستكشاف والطاقات الجديدة مثل الهيدروجين. كما تشمل خططه استكمال المشروعات الكبرى في مجال التكرير، مثل مشروعي تعظيم إنتاج السولار في أسيوط (أنوبك) وميدور.

أمن الطاقة والتحول الرقمي

و يُولي المهندس بدوي اهتمامًا بالغًا بأمن الطاقة واستدامة إمدادات الوقود للسوق المحلية، مع دعم جهود التحول نحو مصادر طاقة متنوعة. كما يؤكد على أهمية الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الموارد البترولية والغازية، خاصة في مجال صناعة البتروكيماويات.

التمكين المجتمعي وحماية البيئة

ولا يغفل وزير البترول عن الدور المجتمعي لقطاع البترول، حيث يشدد على تعظيم مساهماته في تنمية المجتمعات المحيطة بمناطق العمل البترولي. إلى جانب ذلك، يُولي اهتمامًا كبيرًا لحماية البيئة والتزامه بأدق معايير السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت.

تعزيز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

و يسعى المهندس كريم بدوي إلى ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة، والاستفادة من موقعها المميز لخدمة أسواق إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط. كما يُؤمن بأهمية دور مصر كمصدر رئيسي للكفاءات والخبرات في مجال البترول والغاز.

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد ؟