كتب- سامح سيد:

قال بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن العالم يشهد خطوات لاهثة نحو تطور غير مسبوق في عالم الألعاب الإلكترونية، والدول المتقدمة أقرت تشريعات تجرِّم التعامل مع بعض الألعاب التي تؤدي إلى جرائم تُسمى بجرائم "الضرر والخطر".

وأشار أبو شقة إلى أن ما يجري هو غزو للعقول بألعاب تقود إلى الانتحار أو القيام بجرائم القتل والسرقات.

جاء ذلك خلال مناقشات مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، لطلبَي مناقشة عامة موجه إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، حيث كان المجلس قد وضع موضوع طلبَي المناقشة المقدمين من عضو المجلس، علاء مصطفى، ويسرا أباظة، ملحقًا على جدول أعمال الجلسة العامة اليوم.

وتابع وكيل مجلس الشيوخ: نحن أمام وضع يجب أن نقوم فيه بتدخل تشريعي وإصدار قانون يحول دون وقوع الجريمة، لأننا نتحدث اليوم عن مخاطر التكنولوجيا وليس عن إيجابياتها، ولدينا ألعاب كارثية مثل لعبة الحوت الأزرق وتحدي الوشاح ولعبة شارلي.. وغيرها، هي ألعاب تحرض على الجرائم وتؤدي إلى الإدمان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 بهاء الدين أبو شقة الألعاب الإلكترونية الانتحار مجلس الشيوخ طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي.. إضافة التمريض وتكنولوجيا العلوم الصحية إلى كليات جامعة النهضة

كتب- محمد سامي:

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، على إضافة كليتي "التمريض" و"تكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية" إلى كليات "جامعة النهضة"، وذلك من خلال الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 253 لسنة 2006 الخاص بإنشاء الجامعة.

كما وافق مجلس الوزراء، على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى كليات جامعة سوهاج، وذلك من خلال الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972، في شأن تنظيم الجامعات الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: دور مهم لكل فئات المجتمع في تطبيق استراتيجية حقوق الإنسان
  • سؤال برلماني بسبب مشكلات المزايدة في طرح المزارع السمكية
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق تحدي “قيم ثون” لتطوير ألعاب إلكترونية حول الوعي المالي والادخار
  • مجلس المحاسبة يكشف عن تضخم غير مسبوق لنفقات سفر وحفلات ماكرون
  • وكيل الشيوخ: توجيهات السيسي بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم ترسخ لعهد جديد
  • رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يستقبل إمام وخطيب المسجد النبوي
  • نصائح لتقليل إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية
  • قرار حكومي.. إضافة التمريض وتكنولوجيا العلوم الصحية إلى كليات جامعة النهضة
  • عضو بـ«الشيوخ»: العفو الرئاسي عن 600 سجين يرسخ العلاقة بين الحكومة والمواطن
  • مسابقة الألعاب الإلكترونية تبرز مواهب النشء في مركز شباب الحرفيين