قال علي سالم عضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الصناعات المحلية في حاجة إلى مزيد من الدعم والتشجيع، لتطويرها، لخلق فرص عمل جديدة وعمل التوازن التجاري لزيادة الصادرات والاعتماد على الابتكار والبحث العلمي لتطوير المنتجات والخدمات لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد سالم، أن تجاوز مصر للتحديات الاقتصادية الكبيرة يتطلب جهودًا مشتركة من الحكومة والخبراء لإيجاد حلول فعالة وعاجلة لهذه التحديات، والمشكلات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة.



واضاف سالم، يجب اتباع بعض الإجراءات العاجلة والعمل على تحسين بيئة الأعمال، وتبسيط الإجراءات الإدارية والقضاء على البيروقراطية، بجانب توفير الحماية القانونية للمستثمرين والشركات.

وأشار إلى ضرورة تطبيق منظومة الشباك الواحد لخدمات المستثمرين وتوفير خدمات أفضل للشركات والمستثمرين والرقابة والشفافية في جميع المجالات الاقتصادية، ومكافحة الفساد بكل أشكاله، كذلك تقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات اللازمة للشباب والعمالة.

ولفت عضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إلي أهمية تحسين نظام التعليم والتدريب المهني لتأهيل وتدريب الشباب وفقاً لاحتياجات سوق العمل لتوفير القوى العاملة المهرة كأحد أهم محركات النمو الاقتصادي، والاجتماعي بتحسين مستوى الدخول والمعيشة وجودة الحياة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصناعة الوطنية تشجيع الصناعة الوطنية

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع

يدلي الفرنسيون بأصواتهم في عطلة نهاية الأسبوع في الدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية يتصدّرها اليمين المتطرف متقدما بفارق كبير على تكتل الرئيس إيمانويل ماكرون.
ودعي حوالي 49 مليون ناخب لتجديد الجمعية الوطنية بجميع نوابها الـ577 في انتخابات تجري دورتها الثانية في السابع من يوليو.
ودعا ماكرون إلى هذه الانتخابات المبكرة معلنا في التاسع من يونيو حل الجمعية الوطنية، وفق قرار اتخذه بعد ساعات على فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا.
وسيكون ناخبو أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي أول ناخبين يتوجهون إلى صناديق الاقتراع السبت في الساعة 8,00 (ظهرا بتوقيت باريس)، يليهم ناخبو غويانا والأنتيل وفرنسيو أميركا الشمالية وبولينيزيا.
أما ناخبو فرنسا القاريّة، فسيدلون بأصواتهم الأحد.
وانتهت الحملة الانتخابية الخاطفة في منتصف ليل الجمعة، ولم يعد يحقّ للمرشحين الإدلاء بتصريحات علنية لوسائل الإعلام أو القيام بتنقلات ميدانية حتى مساء الأحد. كما يحظر نشر نتائج استطلاعات للرأي في هذه الفترة.

أخبار ذات صلة الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في الرقابة والنزاهة بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع
  • البنك الدولي يتوقع مزيد من الانكماش في الناتج الإجمالي المحلي اليمني
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • غرفة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»