بعد اتهام الأمير أندرو في قضايا جنسية مع القاصرات تتعلق بـ"القواد" العالمي المُنتحر جيفري إبستاين، أعلن المتحدث الرسمي لدوقة يورك (سارة فيرجسون) مطلقة الأمير البريطاني أندرو دوق يورك أنها تعاني من نوع عدواني من سرطان الجلد بعد أشهر من تشخيص إصابتها بسرطان الثدي.

شامات كشفت المرض

وقال المتحدث الرسمي باسم فيرجسون التي تبلغ من العمر 64 عام أنها أثناء تلقيها علاج السرطان، أزال الأطباء شامة من جسمها واختبروها ليكتشفوا أنها تعاني من سرطان الجلد الخبيث ويحاول الأطباء الآن معرفة في أي مرحلة وصل المرض لديها، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وقال المتحدث: "بعد تشخيص إصابتها بنوع مبكر من سرطان الثدي هذا الصيف، تم تشخيص إصابة سارة، دوقة يورك، بسرطان الجلد الخبيث". "طلب طبيب الأمراض الجلدية الخاص بها إزالة العديد من الشامات وتحليلها في نفس الوقت الذي كانت فيه الدوقة تخضع لعملية جراحية ترميمية بعد استئصال ثدييها، وتم تحديد إحدى هذه الشامات على أنها سرطانية". 

وأكد المتحدث أن دوقة يورك لا تزال في حالة معنوية جيدة وتشكر فريقها الطبي وخاصة طبيب الأمراض الجلدية الذي استطاع اكتشاف المرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامير اندرو سارة فيرجسون دوقة يورك سرطان الجلد سرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

7 مكونات فعالة لحماية الجلد من الشيخوخة

أميرة خالد

قالت الدكتورة الروسية بولينا جورافليوفا خبيرة التغذية، إن الجلد ليس مجرد حاجز خارجي، فهو يتعرض باستمرار إلى هجمات خارجية وداخلية، لذلك يحتاج إلى الاهتمام والعناية .

وأوضحت جورافليوفا أن صحة ومرونة الجلد على تعمد على عدة عوامل أهمها : نمط الحياة، التغذية، الوراثة، الصحة العقلية، وضعية الجسم أثناء النوم .

ولا يمكن للشخص أن يتهرب من جيناته، ولكن يمكنه الحماية من أشعة الشمس وتصحيح التغذية والتخلص من العادات السيئة، وهذا ما عليه الانتباه له بعد سن الثلاثين .

وتشير الطبيبة، إلى أنه استنادا إلى نتائج دراسات علمية يمكن حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي والحفاظ على شبابيته بمساعدة الحمضيات والجوافة والفلفل الحار والبقدونس وغيرها ، بالإضافة إلى فيتامين A ، E ، C .

كما توصي للحصول على هذه الفيتامينات عن طريق تناول الخضروات والخضروات الورقية والزيوت النباتية وبذور عباد الشمس واليقطين وفول الصويا والذرة واللحوم الحمراء وخاصة لحم الضان ولحم العجل ، البطاطا الحلوة والأسماك الدهنية والمكسرات .

مقالات مشابهة

  • لبيد: إسرائيل تعاني انهيارا في الوضع الاقتصادي بسبب سوء الإدارة
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل عودة العمل بقانون أحكام البناء لعام 2008
  • دفاع طليقة سعد الصغير يقدم فيديوهات تثبت تعديه عليها بالسب
  • تشخيص الصناعة في السودان: ملخص لدراسة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
  • بالذكاء الاصطناعي.. تفاصيل أغنية مروة ناجي الجديدة
  • 7 مكونات فعالة لحماية الجلد من الشيخوخة
  • هل يمكن للذكاء الاصطناعي تشخيص السكري من النوع الثاني عبر أصوات الأشخاص؟
  • تركيا تعاني من ظاهرة هجرة العقول
  • أصحاب السبت.. طاحونة تدور بقضايا اجتماعية تملؤها التناقضات
  • السلطات العراقية تعدم امرأة و20 متهما بقضايا إرهاب