مرأة، علاج رائحة العرق وصفات طبيعية للرجال والنساء،يعاني الكثير من الأشخاص مواقف مُحرجة ، بسبب رائحة العرق الكريهة،وخاصة خلال فصل الصيف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علاج رائحة العرق.. وصفات طبيعية للرجال والنساء ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علاج رائحة العرق.. وصفات طبيعية للرجال والنساء

يعاني الكثير من الأشخاص مواقف مُحرجة ، بسبب رائحة العرق الكريهة،وخاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى تناول بعض الأطعمة التي تجعل رائحة العرق نفاذة، فكيف نتخلص من رائحة العرق؟وفقالموقع Everyday health سوف نتعرف على أفضل الطرق  لعلاج رائحه العرق بالاعشاب.  

وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه العرق بالاعشاب : ماء الورد للتخلص من رائحة العرق :

تعد ماء الورد علاج مهدئ جداً ويقضي علي رائحة العرق تحت الإبط، تطبيق كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة،يمكنك أيضاً إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول علي نضارة طويلة الأمد 

الخيار في علاج رائحة العرق:-

يعمل كمزيل عرق طبيعى لانه يحتوى على الماغنسيوم بعد الاستحمام إستخدام الداخلى لثمرة خيار غنية بالعصارة فى حك جلد الابطين

الشبه للتخلص من رائحة العرق :

للتخلص من رائحة العرق يمكن إستخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق، صب بعض من الماء علي قطعة من الشب ،فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية .

علاج رائحة العرق عند النساء:

تعتبر رائحة العرق رائحة غير محببة،

سبب الكثير من الإحراج خاصةً لدى النساء، تنتج عن تحويل العرق إلى أحماض بواسطة البكتيريا التي تنمو وتتكاثر على الجلد، ويتم إفراز العرق بواسطة الغدد العرقية وسوف نتعرف على علاج للتخلص من رائحة العرق للنساء.

أهم خطوات علاج رائحة العرق عند النساء 

للتخلص من رائحة العرق ،اتباع روتين استحمام يناسبك فإذا ظهرت رائحة عرق مفاجئة وكريهة فيجب زيادة عدد مرات الاستحمام للتخلص من الخلايا الميتة والبكتيريا والزيوت

- ينصح الخبراء السيدات بالاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام اليومي واستخدام مزيلات العرق الموصوفة طبياً.

- الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تتسبب في ظهور رائحة كريهة للعرق مثل الثوم والبصل وعدم الإكثار من تناول السكريات والكربوهيدرات.

لتجنب رائحة العرق يجب الاهتمام بارتداء الملابس القطنية التي تساعد على امتصاص العرق ومنع تراكم العرق على سطح الجلد والذي يوفر بيئة خصبة لتكاثر الجراثيم وظهور رائحة العرق الكريهة.

إذا كنت تعانين من مشكلة فرط التعرق فعليك التوجه  إلى الطبيب لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك واستخدام الكريمات المضادة للتعرق الموصوفة طبياً أو مضادات التعرق.

علاج رائحه العرق عند الرجال:

معظم الرجال يعانون من رائحة العرق الكريهة ،ومشكلة فرط التعرق عند الرجال  شائعة جدًا وتسبب إزعاجًا نفسيًا كبيرًا. بسبب زيادة إفراز الغدد العرقية، تظهر آثار العرق على الملابس، وتشعر برائحة كريهة، هذا ليس فقط في الإجهاد وزيادة النشاط البدني وفي الطقس الحار،وفقالموقع  healthline نتعرف على علاج رائحة العرق عند الرجال.

علاج رائحه العرق عند الرجال:

للتخلص من رائحة العرق عند الرجال يمكنك استخدام مضاد التعرُّق، تحتوي مضادات التعرُّق على مركَّبات أساسها الألومنيوم تُغلِق مسام العرق بصورة مؤقتة؛ ما يقلل من كمية العرق التي تصل إلى الجلد.

يمكنك استخدام مزيل رائحة العرق، يمكن أن تخلصك مزيلات العرق من الرائحة،  غالبًا ما يكون مكوِّنها الأساسي هو الكحول وتحوِّل الجلد إلى حمضي؛ ما يجعله أقل جاذبية للبكتيريا ،وتحتوي مزيلات رائحة العرق غالبًا على روائح عطرية تهدف إلى إخفاء الرائحة.

المواظبة على الاستحمام يوميًا ،يقلل الاستحمام المنتظم، خاصة بصابون مضاد للبكتيريا، من نمو البكتيريا على الجلد.

لازالة رائحة العرق اختر أقمشة طبيعية كالقطن والصوف والحرير للملابس اليومية.حيث تتيح هذه الأقمشة تهوية جيدة للجلد أما ملابس التمارين فتفضَّل الأقمشة الصناعية المطوَّرة لامتصاص الرطوبة من جلدك.

علاج رائحة العرق بالليزر:

علاج فرط التعرق بالليزر هو إجراء علاجي غير جراحي يتم إجراؤه داخل العيادة الطبية، ويعمل عن طريق تسليط الليزر على سطح الجلد للتخلص من الغدد العرقية الموجودة في هذه المنطقة، إذ يتم استخدام جهاز يعتمد على موجات معينة، حيث أنه علاج غير مؤلم ويتم تخدير المريض قبل وقت من تعريضه لليزر.

يمكن اللجوء إلى حقن «البوتكس» تحت الإبط، وهي من أسهل وأسرع طرق التخلص من العرق ورائحته، يتم الحقن في الإبط والكفين بحقنة بوتكس تقضي على العرق نهائيًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على علاج التعرق عن طريق حقن البوتوكس ، فيمكنك الاستعداد للعملية  تحتاج إلى القيام بتنظيف الإبط، تحتاج إلى تنظيف شعر الإبط. لا يجب استخدام أي مادة كيميائية في الإبط. حتى استخدام المواد الكيميائية مثل مزيل العرق قبل 24 ساعة على الأقل يمكن أن يسبب حساسية للبشرة.

علاج رائحة العرق عند الأطفال:

تُعد النظافة الشخصية من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من رائحة العرق لدى الأطفال، لذا يجب أن تحرص الامهات على تعليم الطفل أهمية النظافة الشخصية ومساعدته كي يبقى نظيفًا، وذلك من خلال مايلي:

غسل جسم الطفل كل يوم بما  جيداً

التأكد من ارتداء الطفل ملابس نظيفة ورائحتها منعشة كل يوم،

وتجنب ارتداء نفس الملابس لأكثر من يوم.

التأكد من أنّ أحذية الطفل وملابسه جافة بشكل كامل قبل ارتدائها،

يمكن للملابس المبللة أن تتسب برائحة كريهة حتى إذا كانت نظيفة.

للتخلص من رائحة العرق الكريهة،يمكنك استخدام مزيل للعرق

ينصح بالحد من تناول الأطعمة الحارةأو إيجاد بدائل مناسبة لها إذا كان الطفل يُعاني من رائحة كريهة لجسمه

على الرغم من المحافظة على نظافته الشخصية واستخدام مزيل العرق،

ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء، ليساعد على التخلص من السموم التي تسبب رائحة العرق الكريهة لدى الطفل.

كما يوصى بتشجيع الأطفال على تناول الخضار الورقية كالسبانخ والجرجير،

يمكن استخدام الكريمات الموضعية المضادة للبكتيريا لتخفيف رائحة العرق،

كما يمكن استخدام الأدوية التي تحتوي على هيكساهيدرات كلوريد الألومنيوم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکثیر من

إقرأ أيضاً:

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

مع تزايد درجات الحرارة يوما بعد يوم، يحتاج الجسم إلى تناول المزيد من المشروبات الباردة، إذ تعمل وسائل للتخفيف من الشعور بالحرارة والحفاظ على الانتعاش، وتعد المشروبات الطبيعية حل مثالي لتبريد الجسم ومنحه الانتعاش.

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة المشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك البرودة في عز الصيف، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وتتمثل المشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك البرودة في عز الصيف، فيما يلي:

1) ماء الورد

ماء الورد ليس فقط له رائحة جميلة، ولكنه أيضا مفيد جدا لترطيب الجسم. يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى كوب من الماء البارد للحصول على مشروب منعش يهدئ الجسم ويرطبه. ماء الورد يساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد ويقلل من التهابات الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

2) اللبن الرائب

هو مشروب رائع للجهاز الهضمي، وإضافة التوابل له يعزز فقط الفوائد التي يقدمها، يعمل على جعل اليوم المشمس الحار يومًا منعشًا.

3) ماء جوز الهند

يمكن لكوب من ماء جوز الهند المثلج أن يشجعك على الفور، تجعله الحلاوة المعتدلة والمذاق الطازج من المشروب المثالي للحفاظ على كآبة الصيف، كما أنه يصنع إلكتروليتًا رائعًا، لذلك في كل مرة تشعر فيها بالجفاف، اشرب بعض ماء جوز الهند وأنت على ما يرام.

ماء جوز الهند4) عصير قصب السكر

يستخدم عصير قصب السكر كعلاج طبيعي لمجموعة من المشاكل، إنه مشروب طاقة ويساعد على بناء سوائل الجسم والبلازما، مما يساعدك على مقاومة الجفاف والبهتان. ستساعد إضافة أوراق النعناع إلى العصير على تحسين طعم مشروبك الصيفي فقط.

5) عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب سريع التحضير ولذيذ بشكل مذهل، يتم تحضير هذا المشروب باستخدام أوراق النعناع والليمون والسكر والملح والماء، يمكنك أيضًا إضافة التوابل مثل الكمون ومسحوق الكزبرة والفلفل الأسود وغيرها لجعلها لذيذة المذاق.

6) عصير البطيخ

يعد البطيخ من أفضل فواكه الصيف، والأفضل من ذلك هو عصيره، إنه منعش للغاية وخصائصه المرطبة تساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك وانتعاشه.

نصائح للحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء فترة الصيف

ويمكن الحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء فترة الصيف عبر اتباع الإرشادات التالية:

1) الاستمرار في شرب كميات وفيرة من الماء يوميا، خاصة عند ممارسة الأنشطة المختلفة في الطقس الحار.

2) تجنب المشروبات الغنية بالكافيين، أو التقليل منها قدر المستطاع.

3) زيادة كمية المياه التي يتم شربها يوميا عند الإصابة بأمراض قد تسبب فقدان السوائل.

اقرأ أيضاًرطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر

رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة

مقالات مشابهة

  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • بالديدان واليرقات والفيروسات.. طرق علاج غريبة أثبتت فاعليتها
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • نصائح فعالة حتى لا تغرق في عرقك بالصيف