قال علي سالم عضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الصناعات المحلية في حاجة إلى مزيد من الدعم والتشجيع، لتطويرها، لخلق فرص عمل جديدة وعمل التوازن التجاري لزيادة الصادرات والاعتماد على الابتكار والبحث العلمي لتطوير المنتجات والخدمات لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد سالم، أن تجاوز مصر للتحديات الاقتصادية الكبيرة يتطلب جهودًا مشتركة من الحكومة والخبراء لإيجاد حلول فعالة وعاجلة لهذه التحديات، والمشكلات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة.



واضاف سالم، يجب اتباع بعض الإجراءات العاجلة والعمل على تحسين بيئة الأعمال، وتبسيط الإجراءات الإدارية والقضاء على البيروقراطية، بجانب توفير الحماية القانونية للمستثمرين والشركات.

وأشار إلى ضرورة تطبيق منظومة الشباك الواحد لخدمات المستثمرين وتوفير خدمات أفضل للشركات والمستثمرين والرقابة والشفافية في جميع المجالات الاقتصادية، ومكافحة الفساد بكل أشكاله، كذلك تقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات اللازمة للشباب والعمالة.

ولفت عضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إلي أهمية تحسين نظام التعليم والتدريب المهني لتأهيل وتدريب الشباب وفقاً لاحتياجات سوق العمل لتوفير القوى العاملة المهرة كأحد أهم محركات النمو الاقتصادي، والاجتماعي بتحسين مستوى الدخول والمعيشة وجودة الحياة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إحتياجات سوق العمل الابتكار والبحث العلمي البيروقراطية البحث العلمي التعليم والتدريب التنمية المستدامة الجمعية المصرية اللبنانية

إقرأ أيضاً:

مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية

قال المهندس مروان قرقورة عضو جمعية رجال الأعمال، أن المسار الاصلاحى الذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي يحتاج لتكاتف جهود الحكومة والقطاع الخاص فى شتى القطاعات.

وأضاف قرقورة، لا شك أن ما تم على صعيد البنية التحتية وشبكات الطرق والكبارى والنقل يمثل طفرة حقيقية وركيزة أساسية من ركاذ دعم وتشجيع الاستثمار.

وتابع عضو جمعية رجال الأعمال، 30 يونيو شكلت نقطة تحول حقيقية فى مصير الدولة المصرية، التى كان مخطط لها أن تسقط وتتفكك شأنها فى ذلك شأن كثير من دول المنطقة العربية، ولعل الشاهد على ذلك ما تعانية دول الجوار على حدودنا الشرقية والجنوبية والغربية من أوضاع أمنية صحبة وحروب أهلية واستعمار وعدم استقرار

وأوضح قرقورة، أعلم أننا جميعا نعانى ظروف اقتصادية صعبة وتحديات ليست بالهينة، متأثرين فى ذلك بأوضاع عالمية مضطربة ومحلية أيضا تحتاج لمراجعة حتمية فى كثير من الملفات، ولكن علينا  ايضا أن ندرك قيمة ما نعيشه من أمن وأمان واستقرار.

وشدد قرقورة على ضرورة استعادة الشعب لروح 30 يونيو فى التكاتف والعمل من أجل التغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة، فلا يمكن أن ننتظر من السماء أن تمطر ذهبا أو فضة، فالعمل العمل والبناء واقعا وشعارا للجمهورية الجديدة التى نتظلع فيها للاستقرار والرخاء.

مقالات مشابهة

  • السلطات المصرية تفرج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد اعتقاله 3 سنوات
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية
  • تعاون بين التضامن والصحة للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • غرفة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»