البوابة:
2024-09-30@18:58:20 GMT

فايا يونان تغني لمعتز عزايزة.. وتكشف حبها للقبور

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

فايا يونان تغني لمعتز عزايزة.. وتكشف حبها للقبور

تحدثت الفنانة السورية فايا يونان عن الأحداث الصعبة التي يعيشها شعب قطاع غزة في ظل الحرب والمجازر التي يشهدها منذ أكثر من 100 يوم، كما بكت حين عرض مقطع فيديو للصحافي الفلسطيني معتز عزايزة وهو يدندن أغنيتها "أحب يديك".

اقرأ ايضاًمعتز العزايزة يدفع فايا يونان للبكاء.. ويغني لها "أحب يديك"فايا يونان تهدي معتز عزايزة وأهالي قطاع غزة أغنية

فايا، التي حلَّت ضيفةً في برنامج "كتاب الشهرة" مع الإعلامي علي ياسين، بكت لدى عرض الفيديو الذي يغني فيه عزايزة أغنيتها "أحب يديك" في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها مع رفاقه، لافتةً إلى أنهما كانا على تواصل دائم وبعث لها يومًا تسجيلًا صوتيًا وهو يغني لها.

ولفتت فايا إلى أنه من غير العادل وصف أهل غزة بالأقوياء، لأن الأوضاع باتت أكثر صعوبة وظلمًا، خاصة أن أصواتهم وصلت العالم أجمع، لك لا حياة لمن تنادي.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Faia Younan | فايا يونان‎‏ (@‏‎faiayo‎‏)‎‏

ولاحظت أن الجميع بدأ يعود إلى حياته الطبيعية وينشر يومياته، رافضة أن يعتاد المرء المشهد.

وقدَّمت فايا أغنية لمعتز وجميع أهالي قطاع غزة، حيث غنَّت قائلة: "يلا على بلادي ماشي، قالوا كلمتهم شبابها، ما بدي موت على فراشي، لتعود الأرض لصحابها، يا السامع غزة تنادي وعأهلا مسكر بابها، شدت قبضتها الأيادي، شدت قبضتها الأيادي، حلفت ما تعوف ترابها، هي أرضي وهي بلادي، حتعود الأرض لصحابها".

فايا يونان والقبور

وكشفت فايا إلى أنها متصالحة مع فكرة الموت، وتحب زيارة القبور إذ تجد فيها مكانًا يعمه السكينة والهدوء، وقالت: "أحب زيارة المقابر جدا لأنه مكان بيحسسني بالسكينة وبيفكرنا قد إيه الحياة قصيرة".

وتابعت: "أنا متصالحة مع فكرة الموت، كل شيء مكتوب ونحن لا نختار اليوم الذي نولد فيه.. وأكيد لا نختار اليوم الذي نموت فيه، ويجب علينا أن نعيش بأفضل شكل ممكن تجاه أنفسنا وتجاه الناس التي تعيش معنا، ويجب أن نفكر في الشيء المهم بعد الموت".

اقرأ ايضاًفايا يونان تدخل موسوعة (جينيس) بـ(أحب يديك)

وأوضحت أنها تزور المقابر عندما تكون حالتها النفسية سيئة، لذا تزور قبر شقيقها في السويد، فتشعر حينها بالسكينة وترى مشاكلها صغيرة وبسيطة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فايا يونان فایا یونان

إقرأ أيضاً:

3 أعمال تبقى لك بعد الموت.. لا تُضيعها

 قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الإنسان يلقى ربَّه، ولا يبقى له عملٌ يرفع إلا من ثلاث: «صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ»

 

هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب حكم تلقين الميت وقراءة القرآن عند القبر؟

وتابع العالمي للفتوى أنه من لم يجد مالاً يتصدق به، أو علمًا يبذله، فلا يقصر في إصلاح أولاده وتربيتهم على البر والتقوى وحسن معاملة الخلق.

 

1- الصدقة جارية


ففي صحيح ابن خزيمة: "أنَّ عُمرَ أصابَ أرضًا بخيبرٍ، فأتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ليستأمرَ فيها قالَ: إنِّي أصبتُ أرضًا بخَيبرٍ لم أُصِب مالًا قطُّ أنفسَ عندي منهُ، فما تأمرُ بِهِ قالَ: إن شِئتَ حبستَ أصلَها، وتصدَّقتَ بِها. قالَ: فتصدَّقَ بِها عمرُ أن لا تُباعَ أصولُها، لا تُبتاعُ ولا توهَبُ، ولا تُورَّثُ، فتصدَّقَ بِها على الفُقراءِ والقُربى والرِّقابِ وفي سبيلِ اللَّهِ وابنِ السَّبيلِ والضَّيفِ لا جُناحَ عَلى من وليَها أن يأكلَ منها بالمعروفِ أو يطعمُ صديقًا غيرَ مُتموِّلٍ فيها".
 



2- علم ينتفع به


فالعلم النافع يتعلمه ثم يعلمه، أو يؤلف شيئا فيه يتعلمه الناس بعد موته، والعلم الشرعي أعظمه ثوابا، وكل علم تنتفع به الأمة وينفع المسلمين والناس بنية طيبة فهو من العلم النافع الذي يبقى أثره وأجره بعد الموت.


وكذا من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة، وكان أجر كل من صلى فيه في ثوابه وصحيفة أعماله، من غير أن ينقص من أجورهم شيئا.
أو مصحفا ورثه، لمن بعده، أو طبعه على نفقته ووزعه على من لا يجد، خصوصا في البلاد الإفريقية والفقيرة التي يندر فيها المصاحف، فكل من تعلم منه أو قرأ فيه أو حفظ منه وحفّظ، كان في ميزان واقفه، وناشره.
 


3- وولد صالح يدعو له


والحديث فيه دعوة لتحصيل الولد بالزواج، والسعي في طلب الذرية، وكذلك دعوة لبذل الجهد في تربيتهم تربية صحيحة، فالولد الصالح كسب أبيه، وكل خير علمه إياه والداه، أو دعوه إليه، أو غرسوه فيه وأمروه به فلهم مثل أجر فعله، ثم الولد الصالح يرجى بره لوالديه بعد موتهما، بالدعاء لهما، والصلاة عليهما والاستغفار لهما، والصدقة عنهما، والوقف عليهما.

مقالات مشابهة

  • حلا شيحة تتضامن مع لبنان وتكشف عن أصول والدتها
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • ”صراع الحياة: الألغام الحوثية وخرائط الموت في اليمن”
  • المطربة غادة رجب تغني على مسرح نقابة الصحفيين في حضور وزير الثقافة
  • سلمى أبو ضيف تعلن حملها وتكشف عن نوع الجنين
  • 3 أعمال تبقى لك بعد الموت.. لا تُضيعها
  • مخرجة “أم كلثوم” تُكذِّب هالة صدقي.. وتكشف سراً جديداً
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما
  • فنانو لبنان يدعمون وطنهم: «بلادنا بين يديك يارب»