توجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا: "نحن مركز قوة في المنطقة، تخلّص من وحلك قبل تهديدنا".

أمير عبد اللهيان: نشاط المستشارين العسكريين الإيرانيين في مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة سيستمر بقوة

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، اعتبر كنعاني أن "تهديدات نتنياهو بالهجوم على إيران هي تهديدات خاوية وأوهام باطلة"، مشددا على أن "أي إجراء إسرائيلي ضد أمننا لن يمر دون رد".

وأضاف: "الكيان الصهيوني وبالأخص رئيس وزرائه المجرم عليه التخلص من الوحل الذي هو متورط فيه ومن ثم التفكير باستهداف مراكز القوة في المنطقة".

وأكد الحرس الثوري الإيراني مساء السبت، مقتل مستشار عسكري إيراني خامس في سوريا، متأثرا بجراحه إثر الهجوم الإسرائيلي صباح ذات اليوم على دمشق.

وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني صباح يوم السبت الفائت مقتل 4 مستشارين إيرانيين وعدد من أفراد الجيش السوري بهجوم إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب طهران

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني: مقتل نائب قائد الحرس الثوري بهجوم بيروت

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت أن عباس نيلفوروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، قُتل في الغارات الإسرائيلية على بيروت أمس الجمعة.

وأكدت وكالة مهر الإيرانية مقتل العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس بالحرس الثوري في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية الذي قتل فيه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقد أكد حزب الله اللبناني عصر اليوم مقتل أمينه العام حسن نصر الله في الغارات التي استهدفت، مساء أمس الجمعة، مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الحزب في بيانه "التحق سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من 30 عاما".

وجاء بيان حزب الله بعد سويعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي نجاح عملية الاغتيال وقوله إن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل منها طنا من المتفجرات، لاغتيال نصر الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته "تركز على إزالة التهديدات بهجمات إرهابية، بما فيها صواريخ موجهة قد تستهدف نقاطا إستراتيجية".

وفي إيران أكدت لجنة الأمن والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني على "ضرورة الرد بحزم، وجعل الكيان الصهيوني يندم على جرائمه"، كما نقلت رويترز عن مصادر مطلعة أن "إيران على اتصال دائم بحزب الله وحلفائها الإقليميين الآخرين، لتحديد الخطوة التالية".

مقالات مشابهة

  • بعد بيجر لبنان.. الحرس الثوري الإيراني يتسعين بأجهزة اتصال روسية وردٌّ غريب من الكرملين
  • الحرس الثوري: اغتيال نصر الله سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي
  • كان برفقة نصرالله.. وزير خارجية إيران: مقتل قيادي في الحرس الثوري لن يمر دون رد
  • إيران تتوعد: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"
  • إيران: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • مقتل مسؤول بارز في الحرس الثوري إلى جانب حسن نصرالله
  • إعلام إيراني: مقتل نائب قائد الحرس الثوري بهجوم بيروت
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله