حددت وزارة الأوقاف تفاصيل صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024 في المساجد، نافية تقييد صلاة التراويح بوقت محدد، موضحة أن كل مديرية أوقاف ستقوم بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، موضحة أن وزارة الأوقاف ستقيم صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024 في مسجد الحسين، بحضور كوكبة من كبار القراء والمبتهلين.

وحول خطة الوزارة في صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024، أكدت أنه ستكثف أنشطتها في الشهر الكريم بصورة غير مسبوقة، وأنها ستهيئ أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل، في إطار حرص وزارة الأوقاف على إحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم.

صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024

وذكرت أن صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024 ستتم ما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن.

أما عن صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024 في المساجد التي ستقيمها بجزء كامل من القرآن، فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها ، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية ، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل.

وذكرت الوزارة أنها شكلت فريق عمل برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني؛ لعمل كل ما يلزم من إعدادات سواء في صيانة وعمارة وفرش المساجد، أو في ترتيب الأنشطة الدعوية والقرآنية بما يتسق وجلال الشهر الكريم.

وكان وزير الأوقاف أكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الاستعدادات التامة لصلاة التراويخ خلال شهر رمضان، قائلا «وجهنا بالاستعداد التام مبكرا لصلاة التراويح والتهجد وتنظيم الاعتكاف في الشهر الكريم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة التراويح شهر رمضان وزارة الأوقاف فی الشهر الکریم

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، إجتماعا لمتابعة الترتيبات الجارية لعقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" والذي يتزامن معه عقد "إسبوع المياه الأفريقي التاسع"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من ١٣ - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ تحت عنوان "المياه والمناخ : بناء مجتمعات قادرة على الصمود" .

واشار الدكتور سويلم إلى أهمية هذا الحدث فى إطار السعى لتعزيز التعاون الدولي وتقديم رؤى موحدة تعكس تطلعات واحتياجات دول العالم وخاصة الدول الأفريقية في مجالات المياه والمناخ ، مؤكدا حرصه على توفير كافة أشكال الدعم لضمان نجاح الإسبوع بما يعكس المكانة الريادية لمصر على الساحة الدولية .

وتم خلال الإجتماع إستعراض كافة الترتيبات الفنية واللوجيستية للإسبوع وموقف الجلسات والمسابقات والزيارات الميدانية ومعرض الاسبوع ، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية بين سكرتارية الاسبوع والجهات المعنية محليا ودوليا للاعداد لهذه الفعاليات والاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الإسبوع والتى بلغت عدد ١٥٢ جلسة تشارك فيها ٢٩ منظمة إقليمية و دولية .

وقد وجه الدكتور سويلم لجهات الوزارة وخاصة المركز القومى لبحوث المياه ومركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والمنظمات الاقليمية والدولية خلال فعاليات الإسبوع لبحث إجراءات تعزيز التعاون المشترك فى مجال المياه .

كما تم إستعراض موقف المنصة الإلكترونية المخصصة للإسبوع والتى تم تنفيذها من خلال أحد الشركات المتخصصة ، والمنصة الخاصة بالمسابقة والتى تم تنفيذها من خلال مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة التابع لقطاع التخطيط .

وفيما يخص مسابقة الأبحاث العلمية، فقد تم قبول ١١٣ ملخص بحثي و ١٨ ملخص مطول و ١٠ أبحاث كاملة لعرضها خلال الجلسات، والتنسيق مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث المتميزة بالتعاون مع محكمين زائرين من اللجنة العلمية .

كما تأهل ١٣ باحث للعرض خلال مسابقة "عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في ٣ دقائق" والمخصصة لطلاب الدراسات العليا ، وتم قبول ١٥ بحث للعرض ضمن مسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه" والتي تستهدف طلاب مدارس STEM ، وقبول عدد ١٠ مشروعات بشكل مبدئى ضمن مسابقة "أفضل مشروعات التخرج" ، وقبول عدد ١١ مشروع و ٢٦ فكرة بشكل مبدئى ضمن مسابقة "دعم رواد الأعمال الشباب" .

كما تم عرض موقف المعرض المقام ضمن فعاليات الإسبوع والذي يعتبر منصة متميزة للمؤسسات الحكومية والخاصة لعرض أحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الوسائل التكنولوجية فى إدارة المياه .

 

مقالات مشابهة

  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • استعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 34.. موعد صرف معاش شهر اكتوبر 2024
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر
  • تفاصيل وظائف بنك مصر 2024.. الشروط وطريقة التقديم