ردت الخبيرة المتخصصة فى تحليل الخطاب الإعلامي الصهيوني رانيا فوزي على ما نشره موقع "bhol" العبري على دعوة جماعة متطرفة جنود الجيشين المصري والأردني للانضمام إلى القتال ضد إسرائيل.

إعلام عبري يحذر من دعوات على الانترنت تطالب جنود الجيشين المصري والأردني بمحاربة إسرائيل

وتشير فوزي إلى أن ما تسمى بـ"كتائب الفاروق" "هم بالأساس ينتمون إلى "جماعة الإخوان الإرهابية"، وأول ظهور لاسم هذه الكتائب كان في سوريا لمحاربة الرئيس السوري بشار الأسد، فهم بالأساس كانوا نواة لتشكيل ما يسمى بالجيش السوري الحر المعروف أنه الفرع العسكري لجماعة الإخوان في سوريا".

وأضافت المتخصصة في تحليل الخطاب الصهيوني أن: "هذا الفيديو الذي تم بثه في قناة التليغرام ونقله الموقع العبري حول ظهور ملثم يتحدث بلهجة مصرية يدعو الجنود في الجيش المصري والأردني للانضمام إلى القتال من أجل قطاع غزة، محذرة من أن ظهور هذه الكتائب في صورة كتائب جهادية من أجل غزة، يكشف حقيقة أن هناك توجها إخواني بالتعاون مع إسرائيل للسعي لإسقاط مصر وتفكيك الجيش المصري ردا على إحباط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والجيش المصري لمخطط نتنياهو وجيشه بتهجير الفلسطينيين في سيناء".

وأشارت إلى أن هذا الفيديو في مثل هذا التوقيت يخدم نتنياهو وحكومته ويكشف حقيقة تجدد التعاون بين الاستخبارات الإسرائيلية وجماعة الإخوان الإرهابية، انطلاقا من مبدأ عدو عدوي صديقي.

وأضافت فوزي أنه "في ضوء تحليل المعلومات يتضح أن ظهور كتائب الفاروق يذكرنا بظهور جماعة أنصار بيت المقدس التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عام 2012 والتي تحولت بنضالها ضد إسرائيل من سيناء بعد سقوط الإخوان إلى محاربة الجيش المصري".

وتؤكد فوزي أنه في تقديرها أن "هذه مقدمات لعودة المخطط الإسرائيلي الإخواني في عام 2013 بظهور دواعش جدد في سيناء يكونوا ذريعة توظفها آلة الإعلام الصهيوني لخدمة إسرائيل بالترويج إعلاميا بعودة الإرهاب في سيناء ضدها ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على مصر وفرض عقوبات اقتصادية ووقف المعونات الأمريكية لمصر".

وكان موقع bhol الإخباري الإسرائيلي قد حذر من الدعوات التي انتشرت بالانترنت مؤخرا لجنود الجيش المصري والأردني للانضمام إلى القتال ضد إسرائيل في غزة.

وسلط الموقع العبري الناطق باسم اليمين المتشدد في إسرائيل، الضوء على التصريحات المنتشرة على الانترنت التي أطلقتها جماعة مسلحة مغمورة تدعى "كتيبة الفاروق" والتي أعلنت عن تأسيسها في 17 يناير، في شريط فيديو منشور، بأن عناصر التنظيم نفذوا سلسلة من الهجمات ضد جنود الجيش الإسرائيلي وتسببت في مقتل وإصابة العديد من الجنود.

وفي مقطع فيديو منشور على قناة "تليغرام"، ظهر رجل ملثم يتحدث باللهجة المصرية، وهو يدعو جنود الجيش المصري والجيش الأردني إلى الانضمام للقتال في قطاع غزة.

وذكر الناطق باسم كتيبة الفاروق أن التنظيم سيواصل مهاجمة إسرائيل ودعا كافة الشعوب العربية والمسلمة إلى استغلال الوضع والمشاركة في الحرب من أجل "القضاء على الاحتلال" ومشاركة الضباط في مصر والأردن.

كما ذكر أن الحرب الأخيرة أوضحت للعالم ضعف الجيش الإسرائيلي وأن إسرائيل منذ عام 1967 لم تنتصر في أي حرب ولذلك يجب استغلال الوضع الآن لإفشال خطة إسرائيل لغزو دول أخرى في المنطقة.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google المصری والأردنی جماعة الإخوان الجیش المصری جنود الجیش

إقرأ أيضاً:

من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي

حرصت الفنانة  لقاء سويدان على توجيه الشكر لجمهورها وللفريق الطبي الذي عالجها بعد العملية الجراحية التي خضعت لها في الجهاز الهضمي، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجأة أثناء تصويرها أحد أعمالها، الأمر الذي استدعى نقلها إلى أحد المستشفيات، وذلك من خلال فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهي على سرير المستشفى.

 

وشكرت الفنانة لقاء سويدان محبيها في الفيديو قائلة: “بشكر جدًا كل الناس اللي سألت عليا، عملت عملية دقيقة من يومين، وبشكر الفريق الطبي اللي عاملها لي في مستشفى الناس، وبشكر كل الدكاترة والطاقم الطبي والتمريض اللي معايا ووحدات الجهاز الهضمي حاجة هايلة لأننهم قدروا يشخصوا تعبي اللي بقاله سبع شهور وريحوني منه”.

 

وتابعت لقاء سويدان:"أنا عملية دقيقة جدًا قعدت أربع ساعات ونص في بطني والأمعاء وبشكر كل أهلي اللي سألوا عليا وما سابونيش خالص".

 

وفي وقت لاحق، كانت قد أعلنت الفنانة  لقاء سويدان خضوعها لعملية جراحية، حيث نشرت صورة لها من داخل غرفة العمليات، وعلقت قائلة: “توكلت على الله أرحم الراحمين، الموعد السنوي للعملية، ربنا يقطعها عادة”.

مقالات مشابهة

  • من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي
  • إنقذي إنتي شيرين.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • بعد أزمة شيرين عبد الوهاب.. مي كساب توجه لها رسالة مؤثرة
  • بعد أزمتها مع حسام حبيب.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • بعد تصدر «أم الدنيا 2».. سوسن بدر توجه رسالة لمنصة WATCH IT
  • آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو
  • تأجيل محاكمة متهمي «هيكل إداري الإخوان»
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!