نظم مكتب الشهيد ورشة عمل بعنوان «الرسم والديكور» لأمهات وأرامل الشهداء قدمتها ابنة الشهيد زهراء القطان وذلك مساء أمس على مسرح مكتب الشهيد في غرب مشرف.

وقال مدير إدارة التوجيه والرعاية الأسرية في مكتب الشهيد محمد المطيري إن الورشة تستهدف ذوي الشهداء والتى خصصت للرسم الزخرفي ضمن سلسلة ورش لذوي الشهداء بعدما لمسنا التفاعل والحماس لديهم، لافتا إلى أن المكتب لديه مجموعة من الدورات المستقبلية لهذه الفئة بعدما نجحنا في أكاديمية المبدعين 5، مضيفا أن هذه الورشة هي الثانية للأرامل بعد ورشة كيفية التعامل مع العاطفة النفسية قدمها الدكتور ايوب الايوب.

رئيس الوزراء: استقلالية السلطة القضائية ركن أساسي لتحقيق العدالة الناجزة منذ 56 دقيقة قبول 517 طالباً وطالبة في خطة شواغر البعثات الداخلية منذ ساعة

وقدمت الدورة معلمة التربية الفنية في وزارة التربية ومنسق برامج الطفل والاسرة زهراء القطان وهي إحدى أبناء الشهداء، لافتة إلى أن هذه الدورات تكسر روتين الحياة اليومية لأمهات وأرامل الشهداء وتدخل في حياتهن مزيداً من المعارف والتسالي.

وعبرت القطان عن سعادتها بمشاركة أمهات وأرامل الشهداء بهذه الدورة حيث يعتبرن مثالا الصبر والتحدي مشيرةإلى أنها تشرفت بقضاء الوقت برفقتهن والاطلاع على ما لديهن من مواهب.

وأوضحت القطان أن الورشة شارك بها 35 من أسر الشهداء مشيرة الى ان الاقبال كان لافتا كما تم رصد مواهب مدفونة في الرسم الخزفي والديكور وغيرها خاصة المهندسات منهن بحكم دراسة المقاسات وغيرها من العلوم التى تزيد من مدارك المستفيد في الرسم الزخرفي.

بدورها قالت أرملة الشهيد حسن المسلم «بمجرد دخولي الورشة رجعت عشرين سنة ماضية» معبرة عن سعادتها بالمشاركة لأنها ورشة مميزة ومفيدة شاكرة مكتب الشهيد والقائمين عليه على تبنيهم مثل تلك الدورات التى تنمي المواهب والمساهمة في القضاء على وقت الفراغ بشكل نافع.

من جانبها قالت المهندسة عائشة بنت الشهيد وليد الصالح إن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش يقدمها مكتب الشهيد حيث استفدنا منها كأبناء شهداء، لافتة إنها شاركت في 3 أكاديميات للمبدعين وهذه الورشة عبارة عن اكتساب خبرة إضافية لكيفية الرسم على الخزف، معربة عن سعادتها في الاستفادة من الورشة داعية ذوي الشهداء الى المشاركة في ورش ودورات مكتب الشهيد.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مکتب الشهید

إقرأ أيضاً:

صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات

صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات

مقالات مشابهة

  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • انعقاد ورشة التّخطيط الاستراتيجي لتنوير قيادات وزارة التّربية والتّعليم بنهر النيل بموجهات خطة العام(٢٠٢٥م)
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • بني سويف تفتح أبوابها للاستثمار.. ورشة عمل لبناء شراكات جديدة