لجريدة عمان:
2024-09-30@10:09:20 GMT

بحث تطوير سوق العمل بمحافظة شمال الشرقية

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

بحث تطوير سوق العمل بمحافظة شمال الشرقية

في خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية، استضاف فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية لقاء موسعا جمع معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، بأصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة. حضر اللقاء عددا من المسؤولين بما في ذلك سعادة محافظ شمال الشرقية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، والولاة، ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة.

افتتح اللقاء بكلمة لمعالي الوزير أوضح خلالها جهود الوزارة في تطوير سوق العمل وتنمية الموارد البشرية، مشيرا بالدعم الكبير الذي يقدمه القطاع العام للمؤسسات الخاصة، والتشريعات الحديثة التي تهدف إلى استقرار سوق العمل وتواكب الأسواق الإقليمية والعالمية. تبع ذلك جلسة نقاشية ركزت على مبادرات التوظيف في القطاع الخاص، وتصاريح العمل، وضرورة تحديث بعض السياسات لتحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات العمالية الوافدة والمحلية.

كما تم التأكيد على أهمية الحوار الاجتماعي والشراكة بين الحكومة وأصحاب العمل والعمال. وتطرق أصحاب الأعمال إلى التحديات التي يواجهونها، خاصة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأكدوا الحاجة لتبسيط الإجراءات الحكومية لتسهيل التوسع في المشاريع واستقطاب رواد الأعمال المهتمين بالذكاء الاصطناعي والابتكار.

نوقشت أيضا قضايا التعمين وأهمية مراجعة السياسات لتتناسب مع خطط التوظيف، بالإضافة إلى دور شركات التعدين والشركات الأهلية في تعزيز جاذبية القطاعات الوظيفية للكوادر الوطنية. اختتم اللقاء بتأكيد وزير العمل أهمية دور محافظة شمال الشرقية في القطاع وما تقدمه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من جهود لدعم الاقتصاد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تشغيل جزء من إنارة طريق الشرقية السريع

أعلنت بلدية شمال الشرقية، ممثلة في دائرة بلدية إبراء، عن بدء تشغيل جزء من إنارة طريق الشرقية السريع في ولاية إبراء، بإشراف مكتب محافظ شمال الشرقية وبالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال حمد بن علي الغيلاني، مدير دائرة بلدية إبراء: «إن تشغيل الإنارة في هذا الجزء المهم من الطريق، الذي يمتد من جسر المراني حتى الجسر المؤدي إلى جامعة الشرقية، يأتي بعد جهود مكثفة تم تنفيذها بالتعاون مع مكتب المحافظ وبلدية شمال الشرقية، حيث تم توصيل الكابلات لأكثر من 100 عمود إنارة في المنطقة».

وأضاف: «إن هذه الخطوة تمثل جزءًا من مراحل متعددة لتشغيل الإنارة على طول الطريق»، مشيرًا إلى أن الجهود مستمرة لتشغيل إنارة الأجزاء الأخرى من الطريق، مما سيسهم بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية خلال الفترة المسائية في ولاية إبراء والولايات المجاورة، التي بدأت أيضًا في تشغيل مراحل معينة من الإنارة.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • "عوض" تكلف القائمين على برنامج «مشروعك» بتكثيف تنفيذ حملات التوعوية
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • تعاون بين بنك عمان العربي وصندوق "بادر" لدعم رواد الأعمال
  • تشغيل جزء من إنارة طريق الشرقية السريع
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك