عرض برنامج «صباح جديد» الذي يعرض على قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «مخاوف عالمية من انتشار الحصبة مع تراجع عمليات التلقيح ضد المرض».

وجاء في التقرير: «حالة طوارئ وطنية أعلنتها وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، وذلك بسبب التزايد الملحوظ في انتشار مرض الحصبة في البلاد الآونة الأخيرة».

وأضاف التقرير: «وكانت هيئة الصحة العامة في بريطانيا قد حذرت في وقت سابق من أن تفشي مرض الحصبة في وسط إنجلترا قد ينتشر إلى مدن وبلدات أخرى ما لم يتم اتخاذ إجراءات عادلة لزيادة الإقبال على تلقي اللقاح الخاص بالمرض، وذلك حسبما قالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي جيني هاريس».

وأكّدت الوكالة أنَّ هناك مئات الحالات التي تم الكشف عنها حتى الآن بين المؤكدة إصابتها بالمرض والمحتملة، وأن أغلب هذه الحالات انحصرت في الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 10 سنوات.

ويبدو أنَ الأمر ليس مقتصرا على الممكلة المتحدة وحدها فيما يخص تزايد حالات الإصابة بمرض الحصبة، أكد ذلك تقرير صادر في نوفمبر عن العام الماضي عن منظمة الصحة العالمية، والتي أوضحت أنه كانت هناك زيادة سنوية صادمة في حالة الحصبة والوفايات الناجمة عنا على مستوى العالم عام 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحصبة الصحة العالمية القاهرة الإخبارية انتشار الحصبة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen "الملكة المشفرة المفقودة" إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: "سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.. "ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية".

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة "رايان إير"، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • «الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي
  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي
  • تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب
  • الإمارات تدعو لتحليلات أكثر عمقاً بشأن حالات استخدام «حق النقض»
  • قناة القاهرة الإخبارية: الأسرى الفلسطينيون يعيشون جحيما في سجون إسرائيل
  • حرارة الصيف تفاقم معاناة سكان غزة.. جوع وحصار وسط مخاوف من انتشار الأمراض