كشفت بيانات رسمية أن الصين حققت تقدما كبيرا في مجال توسيع شبكة النقل الشاملة ومتعددة الأبعاد خلال العام الماضي وذلك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي.
وذكرت مجموعة الصين للإعلام أن استثمارات الأصول الثابتة في قطاع النقل في الصين بلغت 3.6 تريليون يوان (حوالي 506.84 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الأحد عشرالأولى من عام 2023.


وأوضحت أن الفترة نفسها شهدت توسيع أو تجديد أكثر من 7000 كيلومتر من الطرق السريعة وبناء 1700 كيلومتر من السكك الحديدية الجديدة عالية السرعة وإضافة أو تحسين 1000 كيلومتر من الممرات المائية عالية الجودة واعتماد مطارين آخرين للنقل المدني.. فيما ارتفع إجمالي مسافة النقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية في الصين بأكثر من 360 كيلومترا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • برج الحوت حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحقق إنجازا كبيرا
  • سهل اختراقها.. أحمد المسلماني يشكك في قوة القبة الحديدية (فيديو)
  • صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!
  • ابو عبيدة: نبارك العملية اليمنية وتوسيع الاحتلال عملياته في الشمال خطوة غبية
  • من 77 إلى 300 كيلومتر.. مواقع روسية بمتناول نظامي صواريخ ATACMS و HIMARS