شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أمريكا تجدد التزامها بمواصلة جهودها لإحلال السلام والتعافي في اليمن، جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها الكامل بمواصلة جهودها الدبلوماسية لتحقيق السلام المستدام والتعافي الشامل في اليمن. جاء ذلك خلال رسالة .،بحسب ما نشر الرصيف برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمريكا.

. تجدد التزامها بمواصلة جهودها لإحلال السلام والتعافي في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمريكا.. تجدد التزامها بمواصلة جهودها لإحلال السلام...
جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها الكامل بمواصلة جهودها الدبلوماسية لتحقيق السلام المستدام والتعافي الشامل في اليمن.   جاء ذلك خلال رسالة من وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، إلى الرئيس اليمني رشاد العليمي، أكد فيها الالتزام الكامل للولايات المتحدة بالعمل على مواصلة الجهود الرامية لإحلال السلام والتعافي في اليمن.   ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فإن بلينكن أكد في رسالته، أهمية البناء على نتائج مشاوراته الأخيرة مع الرئيس العليمي، لتحقيق حل شامل ومستدام يلبي تطلعات الشعب الي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:06 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكدت وزارة الدفاع البريطانية، الأثنين، أنها ستواصل دعم أمن العراق، مع دخول التحالف الدولي بمرحلة جديدة.وذكرت الوزارة في بيان، أنه “ستواصل المملكة المتحدة دعم أمن العراق، مع دخول التحالف الدولي مرحلة جديدة، وستعمل المملكة المتحدة عن كثب مع شركائنا العراقيين لتطوير علاقة ثنائية مستدامة خلال الأشهر المقبلة، وذلك كجزء من الانتقال إلى شراكة أمنية ودفاعية جديدة مع العراق“.وأضافت: “تم إنشاء عملية “العزم الصلب” في عام 2014 لتقديم المشورة والمساعدة وتمكين القوات الشريكة من تحقيق الهزيمة الدائمة لداعش وإرساء تعاون أمني مستدام، تعمل هذه المهمة تحت مظلة التحالف الدولي ضد داعش، الذي يضم 87 شريكاً (82 حكومة وخمس منظمات أعضاء)”.وتابعت: “خلال العقد الماضي، لعبت المملكة المتحدة دوراً ريادياً من خلال عملية “شادر”، وهي مساهمة المملكة المتحدة في عملية “العزم الصلب”، وبناءً على دعوة من الحكومة العراقية، قدمت القوات البريطانية دعماً وتدريباً ومساعدة قيّمة لأكثر من 111,000 عضو في قوات الأمن العراقية، بما في ذلك أكثر من 21,000 من قوات البيشمركة الكردية، في مهارات المشاة الأساسية، وصيانة الأسلحة، ومكافحة العبوات الناسفة، والمهارات الطبية والهندسية“.وأشارت الى “القوات الجوية الملكية نفذت أكثر من 10,000 طلعة جوية، وضربت أكثر من 1400 هدف، بالإضافة إلى توفير المراقبة والاستطلاع الدقيق لدعم عمليات القوات العراقية على الأرض، ونثني على احترافية الكوادر البريطانية الذين لعبوا دورهم في التحالف الدولي“. وأوضحت، الوزارة أنه “بفضل شجاعة وفعالية قوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة والتزام التحالف المستمر، تمت هزيمة داعش إقليمياً في العراق، وقد تمكنت قوات الأمن العراقية من استعادة الخدمات الأساسية للمجتمعات وإعادة تأهيل المناطق المتأثرة بالنزاع. ومع تحقيق هذه الأهداف الأساسية، يمكن بدء عملية الانتقال إلى ترتيبات أمنية جديدة تحت القيادة العراقية“. ولفتت الى أنه “بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في التحالف الدولي، تظل المملكة المتحدة ملتزمة بضمان الهزيمة العالمية لداعش وأيديولوجيته العنيفة. كما يظل التزامنا بأمن العراق والمنطقة الأوسع راسخاً، وسنسعى لتطوير علاقة ثنائية تدعم الاستقرار طويل الأمد في العراق“.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • إعلان حرب.. أمريكا تكشف عن استعدادات لتوجيه ضربة قوية في اليمن
  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • غروندبرغ: الأحداث في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن