أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ108 على التوالي إلى 25295 شهيدًا، والجرحى إلى 63000، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 190 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 340 خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة النظر إلى أن العديد من الشهداء والجرحى ما زالوا تحت ركام المنازل المدمرة في قطاع غزة، خاصة في مدينة خان يونس، التي يرتكب فيها الاحتلال الإسرائيلي مجازر بحق الأهالي، ويستهدف مستشفياتها كافة، منها مستشفى ناصر الطبي الذي اضطر الأطباء لدفن الشهداء في باحاته لكثافة القصف الإسرائيلي، الذي يستهدف كل ما هو متحرك في محيط المستشفى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء

#سواليف

ارتفعت #حصيلة #العدوان_الإسرائيلي على قطاع #غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الأربعاء، إلى 37953 شهيدا و87266 إصابة، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وقالت الوزارة، خلال اليوم الـ 271 للعدوان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيد و125 إصابة خلال يوم واحد.

وأكدت أن عددا من #الضحايا ما يزالون تحت #الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته 2024/07/03

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، باستشهاد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وسقوط عدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث تعذر وصول سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى بسبب إطلاق نار من مسيّرات إسرائيلية.

وشهد حي الشجاعية بالمدينة، #انفجارات عنيفة وقصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة “كواد كابتر” والمروحية “أباتشي”.

وانتشل مسعفون 7 شهداء و7 إصابات من تحت الأنقاض من جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وشهد حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، قصفا مدفعيا وإطلاق نار من قبل آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق مسيّرات “كواد كبتر” النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

كما استهدفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت الوكالة، إن عمليات البحث تواصلت عن مفقودين داخل البنايات المدمرة من جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مجمعا سكنيا في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمالي القطاع لتلقي العلاج.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي مناطق عدة في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة تزامنا مع إطلاق نار كثيف.

كما قصف جيش الاحتلال منازل وسط وغربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900