كتب- نشأت علي:

ألقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، كلمة خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الإثنين، بمناسبة الخامس والعشرين من يناير.

وقال عبد الرازق، في كلمته: "في حياة الأمم والشعوب أيام خالدة لا تُنسى، لما بها من أحداث جسام ترتبط بتاريخها، وتعبر عن بطولات رجالها، ويمثل يوم الخامس والعشرين من يناير، من كل عام؛ يومًا مشهودًا في التاريخ المصري، إذ نحتفل في مثل هذا اليوم، من كل عام؛ بذكرى من أروع ذكريات البطولة والفداء والوطنية، وهي ذكرى عيد الشرطة المصرية.

.".

وأضاف رئيس الشيوخ: "جسد رجال الشرطة ملحمة وطنية للفداء والتضحية، حينما خاضوا معركة الإسماعيلية في الخامس والعشرين من يناير عام ١٩٥٢ ضد المحتل الغاشم؛ دفاعًا عن أرض مصر وكرامتها واستقلالها، فخلده الشعب المصري في تاريخه؛ فلرجال الشرطة المخلصين، منّا كل التحية وعظيم التقدير والعرفان على بطولاتهم وتضحياتهم في مواجهة الجريمة بمختلف صورها، والإرهاب بمختلف أنواعه وأشكاله؛ لتظل مصر واحة الأمن والأمان، وينعم شعبها بالسلام والاستقرار".

وتابع عبد الرازق: "كما نحتفل في هذا اليوم؛ بذكرى وطنية عزيزة، أكد فيها شباب مصر في الخامس والعشرين من يناير سنة ٢٠١١ استمرار سريان روح العطاء والفداء في صدور المصريين، فكانت مطالبهم المشروعة خطوة يستكملون بها المسيرة نحو صون الدولة الوطنية ذات التاريخ العريق، إلا أن الجماعة الإرهابية حاولت خطف الوطن وتهديد أمنه واستقراره، فجاءت ثورة الثلاثين من يونيو ٢٠١٣؛ لتصحح المسار، وتستكمل الطريق للوصول إلى دولة عصرية، تقوم على أسس وطنية راسخة".

واستكمل رئيس "الشيوخ": "في هذا المقام، يطيب لي، أن أتقدم باسمي واسمكم؛ بخالص التهنئة القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وهيئة الشرطة المصرية، والشعب المصري الأبي؛ بمناسبة ذكرى هذا اليوم الوطني".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عبد الوهاب عبد الرازق مجلس الشيوخ 25 يناير طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الشيوخ يعاود الانعقاد اليوم عقب انتهاء إجازته البرلمانية

يفتتح مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، دور الانعقاد العادي الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وذلك تنفيذا لقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (٤١٢) لسنة ٢٠٢٤ بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد.

يتضمن جدول أعمال الجلسات الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس لمجلس الشيوخ، تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (٤١٢) لسنة ٢٠٢٤ بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

كما يتضمن تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (٣٠٦) لسنة ٢٠٢٤ بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، ثم تلاوة الاعتذارات وكذلك الرسائل التى تلقاها مجلس الشيوخ خلال الإجازة البرلمانية والتى تتمثل فى القوانين المحال إليها لدراستها وإعداد تقرير عنها طبقا لنص الدستور.

من المقرر أن تشهد اليوم الجلسة العامة لمجلس الشيوخ كلمة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق تتضمن التهنئة للأعضاء بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، وتجديد الثقة علي دعم وتأييد القيادة السياسية وتوجيه خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يبذله من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

وأعلان دعم مجلس الشيوخ الكامل والمساندة المستمرة لمسيرة العمل الوطني التي بدأت على جميع مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، لإعلاء المصلحة العليا للدولة وحماية المواطن.

كما سيقوم رئيس المجلس بدعوة الأعضاء الراغبين في تعديل عضويتهم في اللجان النوعية بتقدم برغباتهم تمهيدًا لإعلان قوائم عضوية اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشيوخ يُهنئ "السيسي" بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • كلنا خلف الرئيس نؤيده ونؤازره.. تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ في أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • الشيوخ يعاود الانعقاد اليوم عقب انتهاء إجازته البرلمانية
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • رئيس عربية النواب: كلمة السيسي بأكاديمية الشرطة تاريخية للحفاظ على أمن الوطن