«ستر ودفا واطعام» حملة جديدة، تهدف لكساء الأسر الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجًا، والفئات المهمشة، أطلقتها جمعية «الأورمان» تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية بهدف إسعاد هذه الفئات، للتخفيف عن كاهلهم وحمايتهم من برد الشتاء، وذلك من خلال توفير ملابس شتوية ثقيلة تُشعرهم بالدفء، مما تساعد على تحمل برد الشتاء القارص.


وأكد أحمد حمدى عبد المتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.
من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الحملة تهدف إلى توزيع ملابس شتوية ثقيلة على غير القادرين فى القرى بالمحافظة من خلال مكتب الأورمان فى الغربية برعاية الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، وتحت إشراف كامل من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي الجمعيات الاهلية

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

انتهى بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية في 5 محافظات، وهي: بني سويف والفيوم والمنيا وسوهاج وأسيوط، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

بيت الزكاة مستمر في توزيع لحوم الأضاحي على آلاف الأسر الأشد احتياجًا بيت الزكاة يواصل ذبح الأضاحي لتوزيعها على القرى الأشد فقرًا

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الإثنين الموافق 24 من يونيو 2024م، أنه يوزع 2 كيلو لحوم بلدي على كل مستحق، تصله حتى باب بيته، وذلك وفق قوائم بحث ميدانية أعدها بالبيت بأسماء المستحقين في كل المحافظات، مشيرًا إلى استمرار فرق العمل في توصيل لحوم العجول والخراف من الأضاحي، خلال الأيام القادمة على عشرات الآلاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

قوافل توزيع اللحوم انطلقت عقب انتهاء ذبح الأضاحي من بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن قوافل توزيع اللحوم انطلقت عقب انتهاء ذبح الأضاحي من بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة لتوزيع لحوم الأضاحي بعد اختبارها وفحصها، بإشراف لجنة شرعية وبيطرية؛ للتأكد من سلامتها قبل الذبح وبعده، ومتابعتها في مراحل التعبئة والتغليف وصولًا للمستحقين بجودة عالية.

تستهدف حملة «صك الأضحية» التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية