أعلن الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إطلاق قافلة طبية موسعة، بقرية الصياد التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية، وذلك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، وتهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة.

قافلة طبية شاملة في قنا

وأوضح أنّ القافلة الطبية الشاملة، تنظمها مديرية الصحة بقنا، وتقدم خدمات طبية متنوعة وتحاليل وصرف أدوية، وعمل كل الفحوصات الطبية اللازمة مجانًا، كذلك التوعية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها، داعيًا المواطنين، إلى سرعة التوجه للقافلة، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 

الأماكن الأولى بالرعاية الصحية

وأكدت مديرية الصحة والسكان في قنا، أنها تغير القوافل الطبية أسبوعيًا، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، والمسؤولين في الوحدات المحلية، وتستهدف الأماكن الأولى بالرعاية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة قنا قنا مركز قنا

إقرأ أيضاً:

فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «بداية»، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة

وأوضح الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في بيان، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية بـ«قرية 8» في مركز المنيا، خلال يومي 24 و25 سبتمبر الجاري، ما أسفر عن توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

عقد ندوات تثقيف صحي

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 266 حالة جراحة، و483 حالة أطفال، و276 حالة باطنة، و60 حالة نساء، و62 حالة أسنان، و128 حالة جلدية، و94 أنف وأذن، و215 رمد، وإجراء 174 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية، و109 كشوفات مبكرة للضغط والسكر، و5 حالات خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، فضلا عن عقد ندوات تثقيف صحي لـ170 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات