شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مقتل وجرح 16 شخص خلال سيطرة الدعم السريع على “كاس”، الخرطوم 17 يوليو 2023 ــ قال محامٍ ومدافع عن حقوق الإنسان، الاثنين، عن مقتل وإصابة 16 شخصًا في الاشتباكات التي وقعت في منطقة كاس بولاية .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتل وجرح 16 شخص خلال سيطرة الدعم السريع على “كاس”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتل وجرح 16 شخص خلال سيطرة الدعم السريع على “كاس”

الخرطوم 17 يوليو 2023 ــ قال محامٍ ومدافع عن حقوق الإنسان، الاثنين، عن مقتل وإصابة 16 شخصًا في الاشتباكات التي وقعت في منطقة كاس بولاية جنوب دارفور. والأحد، أعلنت قوات الدعم السريع عن سيطرته على قيادة اللواء 61 بمدينة كاس التي تبعد نحو 85 كليو متر عن نيالا حاضرة جنوب دارفور. وقال المحامٍ صلاح الدين آدم النور، لـ “سودان تربيون”، إن “حصيلة القتلى جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في كاس بلغ 5 قتيلا، فيما جرى 11 شخصا جرى نقل أثنان منهم لمستشفى نيالا”. وأشار إلى أن قوات الدعم السريع فرضت سيطرتها على مداخل المدينة، ما تسبب في توقف المواصلات وحركة المواطنين. وتحدث النور عن نزوح 20 أسرة من الأحياء المتاخمة لحامية الجيش إلى منطقة الجنوبية في المدينة. ويشتكي سكان عدد من مناطق إقليم دارفور سيطر عليها الدعم السريع ومليشيات متحالفة معه، من منعهم عن الخروج من مناطقهم فيما تتزايد المعاناة الإنسانية جراء هذا الحصار. ويتخوف أن تقود الحرب المندلعة بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل، إلى قتال أهلي ضارٍ خاصة في إقليم دارفور، جراء حالة الاستقطاب وانتشار خطاب الكراهية.

مقتل وجرح 16 شخص خلال سيطرة الدعم السريع على “كاس” سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فى ود أب صالح: تعامل الطيران اليوم قبل صلاة الجمعة مع قوة من مليشيا الدعم السريع

فى ود أب صالح: تعامل الطيران اليوم قبل صلاة الجمعة مع قوة من مليشيا الدعم السريع ، فى شرق القرية ، وتم تدمير جزء من عرباتهم وعتادهم ثم انسحبت قوتهم تراجعوا بعد دخولهم السوق ونهب بعض المتاجر والتحصن فى بعضها ،وحسب إفادات بعض المواطنين فقد استشهد 5 من المواطنين وجرح عدد آخرين ..

تحركات قوات المليشيا بالجزيرة تهدف إلى احداث بلبلة وتشتيت الانتباه من خلال استهداف اهداف ثانوية فيما فسره البعض أنه هروب من الدخول فى معارك مباشرة ولكن من الواضح انه جزء اصيل فى مناورات المليشيا.. وربما محاولة للوصول إلى المصفاة..
حفظ الله الأهل فى ود أب صالح وفى كل بلادنا..

ابراهيم الصديق على

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فى ود أب صالح: تعامل الطيران اليوم قبل صلاة الجمعة مع قوة من مليشيا الدعم السريع
  • ???? ????كيف انهار الدعم السريع ؟ (كل التفاصيل الموثقة) ????
  • حزب الله: مقتل وجرح أكثر من 20 عسكريا إسرائيليا
  • أنباء عن سيطرة الجيش علي منطقة جبل مويه بسنار
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • تقدم للقوات المشتركة في محور الصحراء بدارفور
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور
  • “القوة المشتركة” تزعم هزيمة الدعم السريع في شمال دارفور والأخيرة ترد بنفي الخسائر
  • قتلى الجيش والدعم السريع خلال المعارك الأخيرة: تضارب في الأرقام وتكتم رسمي