خطوات استخراج شهادة وفاة إلكترونياً من المنزل..وفرت مصلحة الأحوال المدنية عبر موقعها الإلكتروني عدد من الخدمات التي يمكن للمواطنين الاستعانة بها دون الحاجة إلى التوجه للأماكن المخصصة ومنها استخراج شهادة الوفاة الكترونيًا مما يوفر على طالب الخدمة الوقت والجهد، فضلا عن الحد من الازدحام في المنشأت، وسهولة الحصول على الخدمات بشكل سهل، ويمكن لأي مواطن الحصول على هذه الخدمات من المنزل من خلال أي  جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول بعدة خطوات بسيطة.

خطوات استخراج إعلام الوراثة من محكمة الأسرة طرق وخطوات استخراج قسيمة الزواج أون لاين من المنزل

وفي السطور التالية تستعرض " بوابة الوفد " خطوات استخراج شهادة وفاة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

 

خطوات استخراج شهادة وفاة الكترونية

 

تصفح الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي

https://moi.gov.eg/home/directoryservices

الدخول على الخدمات الإلكترونية.

اختيار الأحوال المدنية.

الضغط على شهادة وفاة.

تسجيل الدخول بحسابك أو إنشاء حساب جديد إذا كنت تدخل للمرة الأولي .

ادخال بيانات المتوفى كاملة.

الضغط على جملة "موافق على الشروط".

ادخال بيانات مستلم شهادة الوفاة ويشترط أن يكون ذات صلة من الدرجة الأولى للمتوفي .

اختيار طريقة سداد الرسوم المطلوبة .

اضغط على إرسال الطلب.

 

شروط استخراج شهادة وفاة الكترونية 

 

أن تكون شهادة الوفاة مطبوعة مسبقا.

كتابة اسم المتوفى واسم أم المتوفى بالكامل بالإضافة إلى مكان الوفاة وسببها، وتاريخ الميلاد إلى جانب تاريخ الوفاة .

يشترط أن يكون من يقوم باستخراج الشهادة أحد أقارب المتوفى من الدرجة الأولى .

ألا تكون المرة الأولى لاستخراج الشهادة، حيث إنه يتم استخراج الشهادة للمرة الأولى من مكتب الصحة فقط كما يُدون اسم مكتب الصحة المُستخرج منها.

 

المستندات اللازمة لإستخراج شهادة وفاة 

 

عدد 2 صورة  من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتوفي .

عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص الذي أبلغ عن حالة الوفاة .

شهادة ميلاد المتوفى.

عدد 2 نسخة من نموذج 32 لاستيفاء البيانات في مكتب الصحة .

 

وفي نفس السياق كشف الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات أن عملية التسجيل للمواليد بمكاتب الصحة وعملية إستخراج تصاريح الدفن تتم إلكترونيًا فقط ، وبشكل لحظي دون الإنتظار، وأنه تم الغاء التسجيل الورقي للمواليد والوفيات من مكاتب الصحة بالجمهورية، مضيفاً أن ذلك يساعد في القضاء على التلاعب في المواريث والنسب ،حيث أن جميع شهادات المواليد والوفاة أصبحت مميكنة ومزودة بالباركود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استخراج شهادة وفاة مصلحة الأحوال المدنية وزارة الداخلية من المنزل

إقرأ أيضاً:

استخراج الجثة السابعة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط منذ قليل من العثور على الجثة السابعة لفتاة تحت الانقاض فى العقار المنهار بحارة درويش بشارع رياض بحي شرق أسيوط.


وارتفع عدد المصابين ل 9 مصابين و7 وفيات حتى الان إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط.

وكان تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صباح اليوم موقع المنزل المنهار بحى شرق وتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل انقاض المنزل مشيرا إلى أن جهود الانقاذ معلنًا متابعته المستمرة لجهود الانقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الانقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.


ورافقه خلالها المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ويحيى زكريا مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الانقاذ السريع بالمحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجاري إنقاذهم.
وعلى الفور وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، كما فرضت قوات مرور اسيوط كردون امنى حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط.


وأكد محافظ أسيوط على ان جهود البحث عن مفقودين اسفل الانقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل لافتا إلى إنه فور الابلاغ بالحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالاضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وأشار المحافظ إلى ان الاحصاءات الاولية للحادث تمثلت فى نجاح قوات الحماية المدنية فى إنقاذ 9 اشخاص مصابين باصابات متفرقة من أسفل الانقاض وكما تم استخراج 7 جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.


وقرر محافظ اسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان  والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

مقالات مشابهة

  • استخراج الجثة السابعة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%
  • قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة
  • اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط
  • 7 خطوات لاستخراج شهادة الميلاد بسهولة إلكترونيًا
  • خطوات استخراج «جواز السفر».. التكلفة والأوراق المطلوبة
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة