قال السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، إننا نجتمع مجددًا في اليوم الثامن بعد المائة من جريمة الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نجتمع هنا ونكاد نسمع صراخهم على مسافة هوائية تبلغ 328 كيلومترا عن قاعة اجتماعنا.

وأضاف خلال كلمته باجتماع جامعة الدول العربية، أن إسرائيل لم تعد قوة الاحتلال غير القانوني فقط ولا نظام الفصل العنصري فقط، ولكنها أضافت لتاريخها الحافل بالجرائم مرحلة دموية جديدة وهي جريمة الإبادة الجماعية عن سابق نية وقصد وإصرار، وعلى مدار 108 أيام أبادت إسرائيل 25 ألف فلسطيني، وجرحت أكثر من 62 ألف فلسطيني، وخلفت تحت أنقاض البيوت أكثر من 7 آلاف مفقود.

وتابع: «70% من ضحايا الإبادة الجماعية في غزة هم من الأطفال والنساء، إسرائيل ذبحت 11 ألف فلسطيني برئ بعد أن أعلن رئيس حكومتها أن المعركة بين أبناء النور وأبناء الظلام وبين الإنسانية وقانون الغاب، وبين الحضارة والبربرية، واصفًا الفلسطينيين مرة بالوحوش ومرة بالعماليق اللذين يجب أن يقضى على رجالهم ونسائهم وأطفالهم الرضع ومزارعهم وحيواناتهم مستجلبًا دوافع عقائدية لحربه على الشعب الفلسطيني»

وأكمل: «قال الرئيس الإسرائيلي، انه لا يوجد مدنيين في غزة، وان جيشه سيقاتل حتى يكسر ظهر غزة، وقال وزير العدوان الإسرائيلي أنه يحارب حيوانات بشرية، ويتعامل معهم على هذا الأساس، وأعلن منذ أكثر من 100 يوم قطع الماء والكهرباء والغذاء والدواء والوقود عن قطاع غزة».

وقال: «تلك حلقات معدودة من مسلسل خطاب الإبادة الجماعية الذى جاهر به المسؤولون الإسرائيليون معلنين للملأ أنهم يبيدون غزة، وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإسقاط أكثر من 65 ألف طن من المتفجرات على غزة مستهدفًا التدمير المنهجي للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية الإبادة الجماعیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مصادر بالجيش السوري لرويترز إن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت إيران دفعة من الصواريخ الباليستية على إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • الحكيم للسفير البريطاني: نستغرب الصمت على الإبادة بحق شعبي فلسطين ولبنان
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية