RT Arabic:
2024-06-27@11:23:37 GMT

الكرملين: قصف نظام كييف مدينة دونيتسك عمل إرهابي وحشي

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

الكرملين: قصف نظام كييف مدينة دونيتسك عمل إرهابي وحشي

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن قصف نظام كييف أمس الأحد مدينة دونيتسك والبنية التحتية المدنية والمدنيين بالصواريخ، عمل إرهابي وحشي.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الاثنين، حيث تابع: "يواصل نظام كييف الكشف عن وجهه الوحشي، بضربه البنية التحتية المدنية. إنهم يضربون المواطنين والسكان المدنيين.

والضربة التي وقعت يوم أمس على مراكز التسوق في دونيتسك هي عمل إرهابي وحشي، باستخدامهم أسلحة عشوائية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا".

إقرأ المزيد دونيتسك: مقتل 27 مدنيا جراء قصف أوكراني

وأضاف بيسكوف أن موسكو تدين بشدة ضربات كييف على دونيتسك، وقال: "تتخذ وزارة الدفاع وأنظمتنا الدفاعية الجوية وغيرها من الإدارات ذات الصلة الإجراءات اللازمة للحماية من هذا النوع من الهجمات الإرهابية. نحن ندين ذلك بشدة، ومن الطبيعي أن تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا من أجل حماية شعبنا من هذا الخطر".

وتابع بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استمع إلى تقارير الوضع في دونيتسك، وأصدر تعليماته بهذا الشأن، حيث أشار إلى أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الطبية للجرحى على المستوى الفدرالي. وبطبيعة الحال، يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل جميع الأجهزة المعنية في الدولة.

وكانت القوات المسلحة الأوكرانية قد هاجمت دونيتسك صباح يوم أمس 21 يناير، حيث تعرضت منطقة تيكستيلشيك الصغيرة لنيران المدفعية، وأفاد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بمقتل 27 مدنيا، وإصابة 25 آخرين بدرجات متفاوتة الخطورة، من بينهم مراهقين.

وبحسب بوشيلين، فقد قتل خلال القصف 28 شخصا، وأصيب 30 آخرين من سكان المنطقة، وتم إعلان اليوم الاثنين في جمهورية دونيتسك الشعبية يوم حداد على ضحايا العدوان على المدنيين من قبل القوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دونيتسك موسكو وزارة الدفاع العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات المسلحة الأوكرانية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونيتسك وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه، ولا يهتم بمصالح الشعب الأوكراني ولا بمصير البلاد.
وقالت زاخاروفا في كلمتها -أمام المؤتمر الصحفي الاسبوعى بموسكو- "نظام كييف ورعاته يعتبرون جميع سكان شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول أهدافا عسكرية لهم"، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم". 
وأضافت أنه ستتم معاقبة كل العسكريين الأوكرانيين الذين شاركوا فى ارتكاب جرائم بحق العسكريين والمدنيين الروس،لافتة إلى أن نظام كييف يسعى لإظهار استعداده للغرب لإرسال المزيد من الأوكرانيين إلى ساحة القتال.
وأشارت إلى أن الدول الغربية اعترفت بأن الفساد انتشر في كييف لسنوات، ولا سيما خلال إبرام صفقات شراء الأسلحة. 
وأوضحت أن الشعب الأوكراني سيضطر إلى سداد ديون ضخمة على مدى عقود بسبب سياسة زيلينسكي، لافتة إلى أن السياسة الأمريكية نجحت في نشر الفوضى بكل مكان.
 

مقالات مشابهة

  • هتك عرض طفل.. حبس «ذئب بشري» في أوسيم
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • الكرملين يعلق على "صفقة" الإفراج عن أسانج
  • زيلينسكي يزور خط الجبهة في دونيتسك بشرق أوكرانيا
  • زيلينسكي يزور دونيتسك بشرق أوكرانيا
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من “عواقب” بعد الضربة الأوكرانية على القرم
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول