حصد منتخب الإمارات للمبارزة 6 ميدالية ملونة (3 ذهبيات وفضية وبرونزيتان) في منافسات بطولة كأس آسيا للأشبال، التي نظمها اتحاد الإمارات للمبارزة على صالة نادي شباب الأهلي بدبي، واختتمت منافساتها أمسِ الأحد.
أقيمت البطولة على مدار 3 أيام، وشارك فيها 157 لاعباً ولاعبة من 11 دولة آسيوية، تنافسوا في الأسلحة الثلاثة (الفلوريه، الايبيه، السابر).


وتوزعت ميداليات الإمارات بين 3 ذهبيات حصل عليها كل من فارس البلوشي في فردي سلاح الفلوريه أولاد، والهيام البلوشي في فردي الفلوريه فتيات، وذهبية سلاح الفلوريه الفرق (فارس البلوشي، وعيسى الزرعوني، وعبد الرحمن مبارك، وعبد الله المحمود).
كما حصل فريق سلاح الفلورية للفتيات المكون من (الهيام البلوشي، وخديجة المسماري، وحمده التميمي، ونجود الصريدي) على الميدالية الفضية في مسابقة الفرق.
وحصل فريق سلاح السابر للأولاد المكون من (سلطان العبري، وعبد الله الكندى، وهزاع العبري، وعمر المرزوقي) على برونزية مسابقة الفرق، وفريق سلاح السابر للفتيات المكون من (أصيلة الزعابي، والعنود الفلاسي، ومريم على) على برونزية مسابقة الفرق.
حضر مراسم ختام البطولة وتتويج الفائزين الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولى للمبارزة، وأحمد الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي، وعلي جابر المرزوقي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمبارزة.
وهنأ الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني والإداري بإنجازهم الكبير بالحصول على 6 ميداليات آسيوية، مؤكداً أن لاعبي ولاعبات المنتخب أثبتوا جدارتهم وأنهم كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم خاصة أن البطولة تقام في الإمارات.
وقال: “هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه أبناؤنا وبناتنا اللاعبون واللاعبات هو خلاصة جهد اتحاد الإمارات للمبارزة وتفوقه في تحقيق المستهدفات الموضوعة من قبل مجلس الإدارة وبحسن الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة”.
وأضاف: “ستكون هذه الميداليات بمثابة أكبر حافز وداعم لمسيرة جميع لاعبي ولاعبات المنتخب نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في قادم البطولات، سواء للأبطال الذين حققوا هذه الميداليات أو لزملائهم الذين استفادوا أيضا من الاحتكاك مع مدارس مختلفة خلال هذه البطولة”.
وأوضح: “سيلقي هذا الإنجاز علينا بالمزيد من المسؤولية، وسنسعى إلى ضرورة استثماره في خططنا المقبلة من أجل توسيع رقعة الإنجازات والوصول إلى العالمية”.
ووجه القاسمي الشكر للجهات الداعمة والراعية للبطولة وعلى رأسها الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس دبي الرياضي، ونادي شباب الأهلي مستضيف البطولة، علاوة على الكوادر المواطنة أعضاء اللجنة المنظمة الذين اثبتوا قدرتهم الهائلة في تنظيم البطولة بجودة عالية وساهموا في إنجاح هذا العرس الآسيوي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات للمبارزة

إقرأ أيضاً:

مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يخوض منتخب اليمن للشباب، مساء اليوم السبت، آخر مبارياته في الدور الأول لبطولة اتحاد غرب آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم والمقامة حالياً في مدينة الطائف السعودية عندما يلتقي نظيره الكويتي في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الأولى والتي تشهد لقاء آخر بين السعودية وعُمان.

وكان منتخب اليمن قد لعب مباراته الثانية في البطولة، الليلة الماضية، عندما واجه مضيفه العماني وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدخل المنتخب اليمني مباراة الكويت برصيده أربع نقاط وله 5 أهداف وعليه 3 أهداف، بات المنتخب بحاجة إلى الفوز على الكويت بأي نتيجة للتأهل لدور نصف النهائي دون النظر للنتائج الأخرى.

وستقام مباراة اليمن والكويت على ملعب نادي عكاظ، وسينطلق اللقاء عند الساعة 9:00مساء بتوقيت اليمن.

مقالات مشابهة

  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا