موقع النيلين:
2024-07-04@13:01:51 GMT

المنتخب السعودي يحجز مقعده في دور الـ16

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT


حجز المنتخب السعودي موقعه في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بفوزه على منتخب قيرغيزستان 2 – 0 أمس الأحد، على إستاد أحمد بن علي, أمام 39557 متفرجاً، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، التي شهدت تعادل تايلاند وعمان بدون أهداف.

وسجل محمد كنو عند الدقيقة (36) وفيصل الغامدي عند الدقيقة (85) هدفي الأخضر الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين أمام تايلاند، في حين حصلت عمان على نقطتها الأولى, ومنيت قيرغيزستان بخسارتها الثانية في البطولة.

وستحسم صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة بين السعودية وتايلاند عندما يلتقيان الخميس المقبل لحساب الجولة الثالثة للمجموعة، إذ يحتاج الأخضر للتعادل فقط لضمان الصدارة، فيما تحتاج تايلند لنقطة واحدة لحسم المركز الثاني ومرافقة المنتخب السعودي إلى دور الـ16 في حين يلتقي في نفس التوقيت عمان مع قيرغيزستان.وأجرى المدرب الإيطالي للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني 3 تبديلات على التشكيلة التي واجهت عمان في مستهل مشوار الأخضر في البطولة فزج بفراس البريكان ومحمد البريك وعبدالإله المالكي بدلاً من صالح الشهري وعبدالله الخيبري وناصر الدوسري.

وبدأت المباراة بسيطرة سعودية قبل أن تزداد مهمة قيرغيزستان صعوبة بطرد مدافعها اكماتوف أثر تدخل عنيف على سامي النجعي بعد مرور 9 دقائق وبعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد “في أيه ار”.

وشهدت الدقيقة ٣٦ الهدف الأول للمنتخب السعودي عن طريق محمد كنو “أفضل لاعب في المباراة “الذي تابع كرة عرضية من سعود عبدالحميد وسددها في المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 1 – 0.وبعد مرور 7 دقائق من الشوط الثاني طرد حكم اللقاء لاعب قيرغيزستان ميرك أثر تدخله العنيف على حسان التمبكتي، وعند الدقيقة 85 سدد “البديل ” فيصل الغامدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس قيرغيزستان من السيطرة عليها لتدخل شباكه معلنةً الهدف الثاني للمنتخب السعودي وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة ليتأهل الأخضر إلى دور الـ16

جريدة المدينة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: دور الـ16

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو

قرر الاتحاد الإيطالي، تقديم موعد الانتخابات الرئاسية لتقام في نوفمبر/تشرين ثان، بدلًا من آذار/مارس المقبل بعد أن ودع المنتخب الإيطالي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي يحمل لقبها من دور الـ16.

أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو

وبعد أن وقف الحظ بجانب الفريق في التأهل من دور المجموعات، لم يكن المنتخب الإيطالي قادرًا على مجاراة المنتخب السويسري، وخسر (0-2) في دور الـ16.

ويبدو أن منصب لوتيشانو سباليتي، المدير الفني، في مأمن لا سيما وأنه تولى تدريب المنتخب خلفا لروبرتو مانشيني في أيلول/سبتمبر الماضي فقط، وسط اعتراف بأن الفريق الحالي للمنتخب الإيطالي أضعف بكثير من الفريق الذي توج باللقب في 2021.

لكن قد يكون جابريلي جرافينا، 70 عامًا، رئيس الاتحاد الإيطالي، في خطر خلال الانتخابات، كما أنه لم يعلن ما إذا كان سيترشح أم لا.

وقال يوم السبت إنه لن يستقيل من منصبه بشكل فوري.

كان فابيو كابيلو، مدرب ميلان السابق، من بين الذين وجهوا انتقادات كبيرة للمنتخب الإيطالي في ألمانيا، حيث قال مدرب المنتخب الإنجليزي الأسبق إن سباليتي تعامل مع البطولة بغرور.


 

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • تركيا تفوز على النمسا في أفضل مباريات دور الـ16 وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتخطى النمسا في دور الـ16
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو
  • يورو 2024: مواجهة حذرة لهولندا أمام رومانيا ولقاء متكافئ بين النمسا وتركيا في ختام دور الـ16
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم