العمانية: نشر القمر الصناعي "أمان-1" المملوك لشركة "إتكو سبيس" العمانية صورا التقطها لبعض المواقع في سلطنة عمان، وهو أول قمر صناعي مملوك لشركة عمانية يطلق للمدار الأرضي المنخفض لأغراض الصور الفضائية والمراقبة الأرضية والاستشعار عن بعد.

ويظهر في الصورة الأولى ميناء صحار وأجزاء من المنطقة الحرة بصحار، في حين ترصد الصورة الثانية نطاقا جبليا من جبال الحجر الغربي بولاية عبري.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه الصور هي إعلان لتكامل منظومة العمليات منذ لحظة إطلاق القمر الصناعي "أمان-1" إلى المدار الأرضي المنخفض، بالإضافة لجاهزية عمليات الشق السفلي عبر تلقّي الصور الفضائية ومعالجتها بكفاءة عالية.

وأكّد عبدالعزيز صادق الحاج جعفر الرئيس التنفيذي لشركة "إتكو سبيس" أنّ الشركة مستمرة في الدفع بجاهزية عملياتها لتقديم خدمات مراقبة أرضية متكاملة، بدءا من توفير الصور الفضائية وصولا إلى تقديم خدمات تحليل بيانات فائقة الدقة وتطوير أنظمة مدعومة بالذكاء الصناعي، وتلبية للاحتياجات النوعية للقطاعات الحكومية والخاصة.

يذكر أنّ شركة "إتكو سبيس" هي شركة عمانية متخصصة في خدمات الأقمار الصناعية، والصور الفضائية، وتمتلك قمرا خاصا بها في المدار الأرضي المنخفض. وقد تم إطلاق القمر الصناعي "أمان-1" بنجاح في ١١ من نوفمبر ٢٠٢٣ بواسطة شركة "سبيس إكس" الأمريكية، ليباشر عملياته بتوفير الصور الفضائية لتلبية احتياجات الصور الفضائية وخدمات البيانات في القطاعات المختلفة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الصور الفضائیة القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها

السومرية نيوز – محليات

حذرت قناة السومرية الفضائية، من قنوات "مزيفة" على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالاحتيال على الموطنين بوجود فرص عمل داخل المؤسسة. وذكرت إدارة قناة السومرية الفضائية في بيان لها، ان "قناتنا ليست لديها إعلانات على أي منصة في مواقع التواصل الاجتماعي"، مشيرة الى ان "إعلانات فرص العمل متوفر فقط على موقعنا الإلكتروني (Alsumaria TV)".

وأكدت انه "بعد التدقيق واحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن انها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية".

وأهابت الإدارة، المواطنين "بعدم التعامل مع مثل هذه الروابط، وعدم إرسال أي معلومات ذات طابع شخصي لمواقع مجهولة".

وأشارت الى "ضرورة انتباه المواطنين لخطورة هذه الروابط للمحافظة على المعلومات الشخصية والصور من التسريب، الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الالكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات".

ودعت الإدارة الى "عدم متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً"، مؤكدة ان على "الأجهزة الأمنية المختصة بالأمن السيبراني متابعة هذا الملف؛ لأنه يقع ضمن إطار الجرائم الالكترونية، ويهدد الامن المجتمعي العراقي".

مقالات مشابهة

  • عمرو سعد يشارك صورا من كواليس تحضيرات برنامج بيت السعد
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • شركة هلال الخليج للأثاث والنجارة
  • فجوة بين المستهلكين الأقل والأكثر ثراء بأميركا .. ما القصة؟
  • فاتورة التليفون الأرضي 2024.. طريقة الاستعلام
  • كريم قاسم ينشر صورا من مشاهد المصارعة في فيلم «ولاد رزق 3»
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية
  • الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024.. اعرف الخطوات
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"