بوابة الوفد:
2024-07-06@13:37:42 GMT

على الطريقة التركية.. حضري البقلاوة بالآيس كريم

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

البقلاوة من الحلويات اللذيذة التي لا يستغنى عنها أحد في المناسبات، وخلال السطور التالية نقدم لك طريقة عملها على خطى الأتراك بالآيس كريم اللذيذ.

 البقلاوة التركيةطريقة عمل البقلاوة التركية بالآيس كريم

المقادير

- سمن : نصف كوب

- فستق حلبي : 2 كوب (أو أي نوع مكسرات)

- شربات : حسب الحاجة

- الآيس كريم : حسب الرغبة (بنكهة الفانيليا أو المستكة)

- عجينة البقلاوة : حسب الحاجة

 

طريقة التحضير

قطعي البقلاوة على حجم الصينية المستخدمة.

ضعي أوراق عجينة البقلاوة في الصينية، وادهنيها بالسمنة المذوبة بين كل طبقة وأخرى، وفي المنتصف ضعي المكسرات.

قطعيها باستخدام سكينة حادة.

أدخليها فرن ساخن حتى تنضج.

اسكبي الشربات البارد عليها.

قومي بتقديمها مع الآيس كريم.

 

فوائد تناول الفستق

يعالج تساقط الشعر

الفستق غني بالبيوتين، لذا فتناول كمية متوسطة من الفستق المقرمش اللذيذ بصفة يومية يساعد على مكافحة سقوط الشعر، فالفستق يقدم حلاً سحرياً وفعالاً لمشاكل تساقط الشعر.

 

يحمي القلب

وجدت العديد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الفستق تميل إلى الارتباط بانخفاض كبير في مستويات الكوليسترول وضغط الدم، حتى بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

 

يقاوم الشيخوخة المبكرة

يحتوي الفستق على مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة ظهور علامات التقدم بالعمر على البشرة، لذا فالحرص على تناول الفستق بصفة يومية يجعلك تبدين أصغر في العمر، وبالطبع هذا ما تبغيه أي امرأة.

 

يحميك من أضرار أشعة الشمس

تناول حفنة من الفستق بشكل يومي منتظم يحمي الجلد من الآثار السيئة لأشعة الشمس الضارة، كما أنه يقلل من خطر حروق الشمس ويقي من الإصابة بسرطان الجلد.

 

يقوي المناعة

المكسرات ، مثل الفستق ، تزود الجسم بالفيتامينات الحيوية والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية (المركبات النشطة الموجودة في النباتات) لدعم جهاز المناعة، وهو خط الدفاع الأول ضد العدوى، ويساعد نظام المناعة الصحي في عملية الشفاء.

 

يعزز صحة بكتيريا الأمعاء النافعة

يحتوي الفستق الحلبي على كمية كبيرة من الألياف، وبينما يتحرك بعضها خلال القناة الهاضمة ليتم تصريفه إلى الخارج، إلا أن بعضها الآخر يتم هضمه من قبل بكتيريا الأمعاء المفيدة.

 

تعمل البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء على تحويل الألياف إلى سلاسل من الأحماض الدهنية القصيرة التي لها العديد من الفوائد الصحية، مثل: التقليل من فرص الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، والسرطانات، وأمراض القلب.

 

يعزز امتصاص الحديد

من فوائد الفستق الحلبي الرائعة قدرته على تعزيز امتصاص الحديد في الجهاز الهضمي من الأغذية المختلفة، وهو أمر هام بشكل خاص لمرضى فقر الدم (Anemia)، إذ يساعد على علاج فقر الدم وتسريع عودة الدم لمستوياته الطبيعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البقلاوة

إقرأ أيضاً:

من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى

في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وهيئة الترفيه السعودية، تشهد الدورة الثانية من مهرجان العلمين السينمائي، عرض مجموعة من المسرحيات التي جرى عرضها خلال موسم الرياض، وهو ما كشفه عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

4 مسرحيات و3 حفلات غنائية

وقال عمرو الفقي خلال المؤتمر الخاص بإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: «يرعى موسم الرياض وهيئة الترفيه 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية في مهرجان العلمين، ونحن في الوقت نفسه سنرعى مسرحتين في موسم الرياض».

وتتضمن قائمة المسرحيات التي تُعرض في مصر للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2024، مسرحية «التلفزيون» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، التي تعرض في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، ومسرحية «عملوها إزاي؟» بطولة كريم محمود عبد العزيز، من 15 إلى 17 أغسطس.

تفاصيل عرض مسرحية السندباد في مهرجان العلمين 2024

ويشهد مهرجان العلمين، عودة الفنان كريم عبد العزيز إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية «السندباد»، التي يشاركه في بطولتها مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف ومصطفى خاطر، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن المقرر أنّ تعرض المسرحية على مدار 3 أيام من 22 إلى 24 أغسطس المقبل.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه العرض المسرحي «حبيبتي من تكون؟» للمخرج خيري بشارة في موسم الرياض، تُعرض المسرحية الغنائية التي تتناول مسيرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في مهرجان العلمين، في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • تقرحات الفم …متى تكون علامة على مشكلات في المعدة؟
  • بكمية فيتامين (د) في الجسم تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكري
  • بعد إصابة هاجر أحمد.. 6 أسباب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم
  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • ألم الفك أو الكوع علامة على الإصابة بالنوبة القلبية
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض