الوطن:
2024-10-02@00:14:36 GMT

تفشي الحصبة يهدد ملايين الأطفال في أمريكا وإنجلترا

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

تفشي الحصبة يهدد ملايين الأطفال في أمريكا وإنجلترا

رغم وجود لقاح فعال للغاية وسهل الوصول إليه، إلا أنّ تفشي الحصبة استمر في الظهور بالولايات المتحدة الأمريكية على مدى العقدين الماضيين، ومؤخرا جرى تأكيد إصابة 8 حالات في فيلادلفيا، جميعها بين أفراد غير مطعمين. 

وراقب مسؤولو الصحة عن كثب تفشي الحصبة بمختلف الولايات في أمريكا، وأصدر الخبراء تحذيرا بعد ظهور عدة حالات مؤكدة للمرض «شديد العدوى» في 4 ولايات، وهي «ديلاوير وبنسلفانيا ونيوجيرسي وواشنطن».

 

تفشي الحصبة في أمريكا

وذكرت وزارة الصحة في فرجينيا، في بيان صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، أنّ مسؤولو الصحة يعملون لتنسيق الجهود لتحديد الأشخاص الذين ربما تعرضوا للإصابة بعد تفشي الحصبة في أمريكا، بما في ذلك الاتصال بالركاب الذين يحتمل أن يكونوا معرضين على متن رحلات جوية محددة، حيث تم الإخطار بحالة إصابة مؤكدة بالحصبة لدى شخص سافر عبر مطارات العاصمة. 

وفي الوقت ذاته، يتتبع مسؤولو الصحة في فيلادلفيا تفشي الحصبة مع وجود 8 حالات مؤكدة في المنطقة، حيث بدأ تفشي المرض بعد أن اتصل شخص مصاب سافر إلى الخارج بآخرين في المستشفى، في حين أُصيب نحو 20 إلى 30 شخصًا بالحصبة من قبل شخص معدٍ في مستشفى نيمور للأطفال في ويلمنجتون في 29 ديسمبر الماضي.

وفي إنجلترا، حثّ المسؤولون، الآباء ومقدمي الرعاية على ضمان تطعيم أطفالهم ضد الحصبة، حيث سجلت منطقة ويست ميدلاندز، 216 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة و103 حالات محتملة منذ بداية أكتوبر الماضي، وجاءت معظم الحالات لدى أطفال في سن العاشرة أو أقل.

3 ملايين طفل مهدد بسبب تفشي الحصبة 

وتشير الأرقام الصادرة عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، إلى أنّ أكثر من 3.4 مليون طفل تحت سن 16 عامًا غير محميين ضد تفشي الحصبة الخطير.

وقال المسؤولون إنّ الاتجاه التنازلي لدى الأطفال الذين يتلقون لقاحات MMR ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية مصدر قلق بالغ، وردًا على ذلك، أطلقت هيئة الخدمات الصحية الوطنية حملة تستهدف جميع الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا، ودعتهم إلى تحديد موعد للحصول على أي لقاحات فاتتهم، وسيتم أيضًا الاتصال بأكثر من مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 11 و25 عامًا في لندن وويست ميدلاندز، وهي المناطق التي يقل فيها الإقبال بشكل خاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحصبة تفشي الحصبة أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية إنجلترا تفشی الحصبة فی أمریکا

إقرأ أيضاً:

الحسيمة .. توالي حالات الانتحار في صفوف الأطفال والكهول

أخبارنا المغربية - فكري ولد علي

مرة أخرى يهتز إقليم الحسيمة على وقع تسجيل حالتي انتحار بداية الأسبوع الأخير من شهر شتنبر، وتتعلق الحالة الأولى بفتاة تبلغ من العمر 16 عاما كانت تتابع دراستها بثانوية سيدي بوتميم بإقليم الحسيمة، والتي أقدمت الأحد 29 شتنبر، على وضع حد لحياتها شنقا داخل منزل أسرتها بالمنطقة ذاتها، أما الحالة الثانية، فتتعلق بسيدة تتحدر من إحدى الدواوير الواقعة بين جماعتي "النكور" و"تفروين"، إقليم الحسيمة، متزوجة وفي عقدها السادس.

وأفادت مصادر متطابقة أنه عثر على جثة الهالكة الاولى معلقة بحبل داخل منزل الأسرة الكائن بسيدي بوتميم، بالقرب من مدينة تاركيست، دون ان تكشف هذه المصادر إن كانت الهالكة تعاني مشاكل عائلية  أو نفسية، أما الحالة الثانية فتم العثور على جثتها متدلية من سقف المنزل الذي تسكنه والحبل ملفوفا حول رقبتها.

وفور علمها بالحالتين انتقل إلى المنطقتين ممثلو السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، والوقاية المدنية حيث تم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بأجدير، حيث أمرت النيابة العامة بإجراء التشريح والتحقيق في ظروف وأسباب الوفاة.

وللإشارة فقد شهد إقليم الحسيمة خلال هذا الشهر، شتنبر 2024، تسجيل ما يقارب عشر حالات ما بين انتحار ومحاولة انتحار في مناطق مختلفة من الإقليم، أغلبها جماعات قروية نائية وجبلية تتسم فيها الظروف الاجتماعية والطبيعية بالصعوبة.

مقالات مشابهة

  • الحسيمة .. توالي حالات الانتحار في صفوف الأطفال والكهول
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين
  • ارتفاع التشوهات الخلقية لدى المواليد في غزة
  • دراسة: حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد المولود بتأخر النمو
  • تحقيق للجزيرة نت يكشف ارتفاع التشوهات الخلقية لدى المواليد في غزة
  • الجزائر..عشرات الوفيات يوميا جراء تفشي الملاريا والدفتيريا جنوبي البلاد