رافقت Ooredoo، المؤسسة المواطنة والمتضامنة بامتياز، كراعي العرض الفني التضامني الكبير مع الشعب الفلسطيني، الذي نظمته، مساء السبت، أوبرا الجزائر بوعلام بسايح بالجزائر العاصمة.

وعرفت هذه السهرة الفنية، والتي تم تنظيمها تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي، تحت عنوان “سلام لفلسطين”، حضور ضيوف متميزين.

ونشّطها كل من الاوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر تحت قيادة مشتركة للمايسترو لطفي سعيدي. والمايسترو السوري ميساك باغبودريان.

وكذا الفرقة الأندلسية للأوبرا تحت قيادة المايسترو نجيب كاتب، والباليه الوطني، وفرقة الموسيقى الأندلسية للأوبرا، تحت إشراف المايسترو نجيب كاتب، وكورال البوليفوني. بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين الذين عبروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

ولتأكيد دعم الفنانين الجزائريين المطلق تجاه القضية الفلسطينية، سيتم التبرع بعائدات هذا الحفل التضامني لصالح الفلسطينيين، وذلك من أجل التخفيف من معاناة هذا الشعب الشقيق.

وتؤكد Ooredoo، من خلال مرافقة هذا الحفل التضامني، عن التزامها في دعم مختلف العمليات والمبادرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن السياسة الأمريكية واحدة لكن إدارة الأمور يمكن أن تختلف، «كنيدي ونيكسون مرورا بريجان وكلينتون وأوباما كان واضح لدى بعض الرؤساء ومتفهمين ضرورة إحداث شيء من التوازن».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «هناك أوراق يمكن أن تستخدمها الدول العربية أو فلسطين للضغط على واشنطن أو تل أبيب لوقف العدوان على غزة سياسية ودبلوماسية واضحة للغاية».

وتابع: «من أول ظهور القضية الفلسطينية في السنوات الأولى من القرن الماضي والأخيرة للقرن الذي يسبقه مصر هي التي تبنت القضية الفلسطينية، ولولا الموقف المصري سواء في الأربعينيات بإنشاء الجامعة العربية والموقف الواضح السياسي وحتى الفني والأدبي مرورا بالخمسينات والستينات، وبعد الهزيمة في 67 والرئيس السادات وحتى الآن».

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين نال اهتماما كبيرا.. تشعر وكأنه في دورته الـ20
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • Ooredoo تُهنئ الشعب الجزائري بمناسبة أوّل محرم
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها