قالت مصادر حكومية في غزة، إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا خلال الساعات القليلة الماضية، بفعل مجازر ارتكبها الاحتلال بحق آلاف النازحين بمراكز الإيواء غرب خانيونس، جنوب القطاع.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، أن ايش الاحتلال استهدف 5 مراكز إيواء تضم 30 ألف نازح بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، فيما قالت وزارة الصحة، إن عشرات الشهداء والجرحى لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليهم، بسبب عنف القصف، ومنع الاحتلال عمليات الإجلاء.



وقال "الإعلامي الحكومي"، في بيان، إن "جيش الاحتلال يستهدف 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس ادعى أنها آمنة ويرتكب مجزرة خلفت العديد من الشهداء".

وأضاف أن "جيش الاحتلال قصف مراكز إيواء: جامعة الأقصى، والكلية الجامعية، ومدرسة خالدية، ومدرسة المواصي، ومدرسة الصناعة، في خانيونس بشكل مباشر وباستخدام طائرات الاستطلاع والمدفعية".

وتابع، أن "القصف أدى إلى ارتقاء العديد من الشهداء ووقوع عدد من الإصابات بين صفوف بين النازحين الذين لجأوا إلى مراكز الإيواء التي زعم الاحتلال بأنها آمنة".
????: بينما كنت نائم وفوقك سقف يأويك، الليله الماضيه كانت من اقسى الليالي على عًرًة وكان الاح.تلال يشن غارات وأحزمة نارية كثيفة جدًّا على مدينة خانيونس، ولا تزال المجازر بنفس الفظاعة، حسبنا الله ونعم الوكيل… pic.twitter.com/wVesbUDjer — MOATH | معاذ (@M0ATH) January 22, 2024
وحمل المكتب، دولة الاحتلال كامل المسئولية عن الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة بين صفوف النازحين في مراكز الإيواء".

كما قال إنه يحمل المسؤولية للمجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن "نتيجة استمرار هذه المجازر والجرائم ضد القانون الدولي وضد القانون الدولي الإنساني وضد كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب جرائم مروعة غربي خانيونس".
مصادر صحفية: قصف وأصوات إطلاق نار كثيفة متواصلة في خانيونس جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/gowGk2sFdr — Najim Radwan (@NajimRadwan) January 22, 2024
وأضاف القدرة، في بيان، أن "عشرات الشهداء والجرحى لازالوا في الأماكن المستهدفة والطرقات، والاحتلال يمنع تحرك سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء والجرحى من غربي خانيونس".

وكثف الاحتلال غاراته الجوية والمدفعية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وخاصة المناطق الغربية للمدينة والمحيطة بمجمع ناصر الطبي وسط المدينة، تزامنت مع تقدم بري سريع في تلك المنطقة.

ومنذ 108 أيام يشن جيش الاحتلال عدوان علي قطاع غزة، خلفت حتى الاثنين 25 ألفا و295 شهيدا و63 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا وكارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة.
عشرات الشهداء والإصابات في خانيونس جراء القصف الإسرائيلي الوحشي الذي طال المنازل والمنشآت المدنية.. pic.twitter.com/CkX6D1Ly4v — Najim Radwan (@NajimRadwan) January 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجازر الاحتلال خانيونس مراكز إيواء الفلسطيني فلسطين خانيونس الاحتلال مجازر مراكز إيواء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهداء والجرحى عشرات الشهداء مراکز إیواء فی خانیونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس

أفادت الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 41 ألفا و825 شهيدا و96 ألفا و910 مصابين، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • بعد سنة من الحرب - حصيلة الشهداء والجرحى في غزة
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • ياسين أشار إلى وجود مبادرات لوقف إطلاق النار: نسعى لفتح مراكز إيواء بنماذج جديدة
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة