قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إن المنطقة تمر بوقت صعب وخطير للغاية ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد.

وأضاف الوزير، خلال حواره لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، نحن قلقون للغاية لما تمر به المنطقة، ونؤمن بحرية الملاحة وهذا أمر يحتاج إلى الحماية، ولكننا نحتاج أيضا إلى حماية أمن واستقرار المنطقة.

???? | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan : المنطقة تمر بوقت صعب وخطير للغاية ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد#المملكة_في_دافوس ???????? pic.

twitter.com/6f2qlXa69t

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) January 22, 2024

وتابع وزير الخارجية، إننا لذلك نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر الإمكان، وعند حديثي إلى الأوروبيين، وحتى ما أسمعه من الأمريكيين، فإن الجميع يتفقون على أن الطريقة الوحيدة للخروج من دائرة العنف هذه هي حتماً السير على هذا الطريق المؤدي إلى دولة فلسطينية.

???? | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan : عندما أتحدث إلى الأوروبيين، حتى ما أسمعه من الأمريكيين، فإن الجميع يتفقون على أن الطريقة الوحيدة للخروج من دائرة العنف هذه هي حتماً السير على هذا الطريق المؤدي إلى دولة فلسطينية #المملكة_في_دافوس ???????? pic.twitter.com/8892r2a1Or

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) January 22, 2024

وأكمل الوزير، أن ما يجب أن نركز عليه هو القضية الفلسطينية وليس غزة فقط،  جميع الدول العربية أبدت استعدادها للحديث عن حل ويشمل ذلك كيفية إدارة الوضع في غزة طالما أنه جزء من صورة أكبر، وما نشعر بضرورته هو شكل من أشكال المسار الموثوق الذي لا رجعة فيه نحو الدولة الفلسطينية، والذي سيعطي الشرعية لأية دولة عربية ولنا كمجموعة جماعية تعالج الوضع شكل كلي.

???? | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan : جميع الدول العربية أبدت استعدادها للحديث عن حل ويشمل ذلك كيفية إدارة الوضع في غزة طالما أنه جزء من صورة أكبر #المملكة_في_دافوس ???????? pic.twitter.com/AyJ1GRN2QO

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) January 22, 2024

وواصل، أن ما نشاهده في الإعلام وعلى أرض الواقع لا يدل على تغيير، و نحن بحاجة إلى إيجاد طريقة لوقف القتال وإيجاد طريقة لمعالجة هذه القضايا من خلال الحوار والعملية السياسية، والأمر الأكثر إثارة للقلق أنني لا أشاهد أي اتجاه استراتيجي حقيقي، أو أي استراتيجية حقيقية واضحة وهذا أمر خطير للغاية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزیر الخارجیة الأمیر فیصل بن فرحان

إقرأ أيضاً:

أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ

أبها

قال أمين منطقة عسير المهندس عبدالله الجالي، إن المنطقة في الفترة الأخيرة تشهد أندلاع حرائق في المزارع والمواقع البرية بشكل كبير ويومي ، الأمر الذي يهدد سلامة السكان وغطاء المنطقة النباتي.

وأضاف الجالي ، ” هذه الحرائق بفعل فاعل ويتطلّب إخمادُها عدد كبير جدّا من المعدات وعمال البلدية كإحدى مهامنا لمساندة زملائنا في الدفاع المدني” .

وطالب أمين عسير من السكان التعاون في إبلاغ الجهات الأمنية عن المتسبّبين، وكذلك تجنب مسببات الحرائق في مزارعهم وأثناء التنزه.

والجدير بالذكر أن فرق الدفاع المدني تمكنت مؤخراً من إخماد حريق نشب في محال تجارية بحي البلد في محايل بالعسير ولم ينتج عنه إصابات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • المتحدثة باسم اليونيفيل للحرة: الوضع يبعث على القلق
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل 
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود