رؤيا الأخباري:
2024-10-05@13:05:28 GMT

قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ناصر الطبي في غزة

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ناصر الطبي في غزة

مجمع ناصر الطبي يشهد منذ أسابيع معارك ضارية في محيطه

تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات صباح الاثنين، مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يدمر ألف مسجد ويغتال أكثر من 100 داعية في غزة

لم يتوقف عدوان الاحتلال وغاراته على خان يونس، حيث استهدفت محيط مستشفى ناصر. ووصل نحو 30 شهيدا على الأقل، إلى المجمع الطبي من جراء قصف الاحتلال المتواصل.

وفي السياق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن قوات الاحتلال استهدفت 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء في خان يونس، خلال الساعات الماضية.

وأضاف المكتب في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الاحتلال ادعى أنها مراكز آمنة وكان قد دعا الفلسطينيين للجوء إليها ثم ارتكب فيها مجزرة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

واستهدف الاحتلال مراكز إيواء جامعة الأقصى، ومركز إيواء الكلية الجامعية، ومركز إيواء مدرسة خالدية، ومركز إيواء مدرسة المواصي، ومركز إيواء صناعة خان يونس.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري إن ما تقوم به حماس جرائم ضد الإنسانية، مؤكدا عمل الجيش على إعادة جميع المحتجزين.

وأضاف هاغاري "نواصل تفكيك البنى العسكرية لحماس وقواتنا تواجه عناصرها وتتقدم في الميدان"، مشيرا إلى أن "هناك تعقيدات في الميدان".

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات الاحتلال وصلت أمس إلى نفق في خان يونس مكث فيه 20 من المحتجزين على مراحل مختلفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة خان يونس قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس

#سواليف

بثت الجزيرة مشاهد حصرية لكمين مركب نفذته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام إن عناصرها نفذت الكمين المركب على بُعد أقل من كيلومتر من الخط الفاصل مع إسرائيل في منطقة الفخاري شرقي خان يونس.

مشاهد أسطورية ????????????
كتائب القسام ثأراً وإهداءً إلى روح السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله وأخوة الجهاد والسلاح في محور المقاومة.
نفذت الكتائب سلسلة من العمليات النوعية شرق خانيونس جنوب القطاع والتي أسفرت عن تدمير عدد من آليات العدو. pic.twitter.com/L0Dsc5Ayvy

مقالات ذات صلة د.جودت سرسك يكتب للزعبي … ورقه الأصفر في شهر أيلول 2024/10/03 — بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 3, 2024

وأظهرت المشاهد اشتعال النيران بآليات إسرائيلية من أنواع مختلفة وسيطرة مقاتلي القسام على معدات عسكرية في الكمين الذي حمل اسم “تجديد العهد والبيعة”.

وقالت القسام إن الكمين نفذ على 3 مراحل، وعرفت مرحلته الأولى استهداف آلية هندسية ودبابة “ميركافا 4″ وجرافة عسكرية من نوع “دي 9”.

وتضمنت المرحلة الثانية استهداف دبابة “ميركافا” وناقلتي جند وجرافتين من نوع “دي 9” وتفجير حقل ألغام في قوة هندسية، في حين استهدفت دبابة “ميركافا 4” وجرافتين عسكريتين من طراز “دي 9” بالمرحلة الثالثة.
إعلان

وقال أحد عناصر القسام الميدانيين إن الكمين جاء “ثأرا لدماء الشهداء ولكل من وقف مع غزة”، وخص بالذكر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعلنت القسام في 30 سبتمبر/أيلول الماضي تنفيذ عناصرها كمينا مركبا أسفر عن تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع “دي 9” بالعبوات وقذائف “الياسين 105”.

وأكدت القسام “إيقاع طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق خان يونس”، وأشارت إلى رصد مقاتليها هبوط طيران مروحي للإجلاء.

وأعلنت في اليوم ذاته تفجير حقل ألغام مُعد مسبقا في قوة هندسية إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في المنطقة نفسها.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.
إعلان

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية
  • تسعة شهداء في قصف للاحتلال على مدينتي غزة وخان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس
  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس