صحيفة أثير:
2024-06-29@23:13:28 GMT

وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري سوريا وأمريكا

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري سوريا وأمريكا

العُمانية – أثير

استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني اليوم سعادة الدكتور إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالجمهورية العربية السورية، والتطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها، إلى جانب الحديث عن عدد من مجالات التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين.

كما استعرض معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالولايات المتحدة الأمريكية خلال استقباله صباح اليوم سعادة آنا إسكروجيما سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعينة لدى سلطنة عُمان.

في بداية المقابلة رحب معاليه بسعادة السفيرة مؤكدا على العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، كما تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتبادل الآراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك

بحث خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب اليوم، الخميس، مع وحيد الزعل رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سوريا، التعاون المشترك وتطوير آليات العمل والتواصل مع جميع المنظمات الأعضاء في الدول العربية.

وذكرت نقابة المعلمين - في بيان اليوم- أن الزناتي وصل، إلى دولة سوريا التي تحتضن مقر اتحاد المعلمين العرب، في وقت سابق اليوم، يرافقه الصادق الرغيوي الأمين العام للاتحاد، حيث في استقبالهم رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سوريا.

وتناول اللقاء تعزيز العمل النقابي المشترك بين المنظمات والنقابات المهنية الأعضاء في اتحاد المعلمين العرب، وتبادل الخبرات بما يعمل على تطوير المنظومة التعليمية بالوطن العربي، والتعاون في شأن القضايا العربية وما تواجهه الأمة العربية من تحديات في كافة القضايا القومية والوطنية، وفي القلب منها قضية فلسطين، والعمل على ترسيخ صورة ذهنية إيجابية لدى المواطن العربي عن رسالة المعلمين، والخطط المستقبلية لأعمال الاتحاد.

حضر اللقاء كل من الدكتور صالح الأيوبي رئيس مكتب العلاقات الخارجية بنقابة المعلمين في سوريا، وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سوريا، وسائد أرزيقات الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين ونائب الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، ورزان فرجاني الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب، ومحمد حنظل نقيب المعلمين اليمنيين والأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يبدي استعداده للقاء الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • «جمارك أبوظبي» تحصد 3 جوائز بمؤتمر «غوف ميديا» في سنغافورة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • ‏الرئيس السوري: منفتحون على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين