قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين إنَّ وثيقة التوجهات الاستراتيجية هي جهود من مجلس الوزراء، وتمّ الإعداد لها من 6 أشهر، حينما بدأ التفكير في المرحلة الجديدة من التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة، وبها 873 توصية تقريبًا.

وأضاف خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا «شارك في إعداد الوثيقة أكثر من 400 خبير وأستاذ جامعة ومتخصص وباحث اقتصادي من كل القطاعات، بالإضافة إلى الاستفادة من الآراء التي تم طرحها في الحوار الأول في مرحلته الأولى، والذي حقق نجاح كبير جدًا، وقرب الكثير من المسافات، والتعامل بشكل واقعي ومواجهة التحديات التي تواجه العالم وليس مصر فقط».

وتابع: «الوثيقة تتناول 8 اتجاهات أساسية تم وضعها بشكل مختصر، وسيتم طرحها للحوار بين المختصين على مدى شهرين، وأيضًا للحوار المجتمعي من خلال نسخة مصغرة يتم طرحها على موقع مجلس معلومات مجلس الوزراء».

وأكمل: «التوجهات الرئاسية بدأت بالحفاظ على الأمن والاستقرار، ثم مرحلة من الإصلاح الاقتصادي والبناء، لتعويض ما فات، تجربة الصين، والدول المتطورة مثل سنغافورة وماليزيا والهند، استغرقت سنوات طويلة جدًا، وانفقت من 20 إلى 40% من الناتج المحلي الإجمالي لها على البنية الأساسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وثيقة التوجهات الاستراتيجية اكسترا نيوز الوزراء

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن مصر والإمارات شعب واحد وسط علاقات نموذجية بين البلدين تتسم بالاستقرار والتطور والتنامي طوال الوقت وعلاقات استراتيجية لها أبعاد مختلفة على صعيد التعاون سواء السياسي والاقتصادي والاستثماري والتنموي وهذه العلاقات تطورت بشكل أكثر من رائع بعد عام 2014 مؤكدًا أن البلدين يمتلكان علاقات ثنائية تاريخية لكن ازدادت بعد عام 2014

آفاق العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، خلال برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت آفاقا ومجالات جديدة بعد عام 2014 وأن القيادة السياسية المصرية وجهت اهتماما كبيرا جدًا لدعم العلاقات المصرية الإماراتية والدليل على هذا أننا نتحدث عن أكثر من 40 لقاء قمة جمع قادة الدولتين وهذا الرقم يؤكد اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وأشار إلى أن هناك اتصالات مستمرة متبادلة بين الدولتين لتنسيق المواقف ولتشاور بشأن القضايا الثنائية، مؤكدًا أن أكبر المشروعات بمصر تحت تعاون مصري إماراتي.

مقالات مشابهة

  • بسبب سيارات ذوي الهمم.. أكثر من 44 ألف بطاقة تكافل وكرامة مهددة بالسحب
  • كاتب صحفي: عبدالملك الحوثي يعيش آخر لحظات حياته وهذه الجهة تولت مهمة دفنه في المغارة.. ماذا حدث؟!
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه