فرانس24:
2024-07-06@02:43:54 GMT

الشرق الأوسط: سباق ضد عقارب الساعة حتى لا تنتشر الحرب

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

إعداد: محجوبة كرم 1 دقائق

في الصحف اليوم: دعوات الأمم المتحدة لوقف الحرب قبل أن تنجر منطقة الشرق الأوسط إلى حرب شاملة، وحركة حماس تنشر وثيقة تشرح فيها أسباب هجومها على غلاف غزة في 7 أكتوبر المنصرم. صحيفة "وول ستريت جورنال" تنقل عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن حصيلة القتلى في صفوف حماس لا ترقى إلى مستوى تطلعات الجيش الإسرائيلي.

في الصحف أيضا: انسحاب المرشح الجمهوري رون دو سانتيس من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، واحتجاجات المزارعين في عدد من الدول الأوروبية" وأداء باهت لغالبية المنتخبات العربية المشاركة في الـ"كان". 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الشرق الأوسط حرب البحر الأحمر الحزب الجمهوري مزارعون كأس الأمم الأفريقية الحرب بين حماس وإسرائيل دونالد ترامب الولايات المتحدة حماس غزة آخر الحلقات 22/01/2024 الشرق الأوسط: سباق ضد عقارب الساعة حتى لا تنتشر الحرب 18/01/2024 "منعطف حساس في العلاقات الإيرانية - الباكستانية" 17/01/2024 لماذا تبقى السعودية بعيدة عن الصراع في البحر الأحمر؟ 16/01/2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية: ولاية أيوا تعطي دفعة لدونالد ترامب 15/01/2024 بعد 100 يوم من الحرب: إسرائيل في مواجهة اختبار مصيري ملفات الساعة كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب الجزائر بوركينا فاسو دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الشرق الأوسط حرب البحر الأحمر الحزب الجمهوري مزارعون كأس الأمم الأفريقية الحرب بين حماس وإسرائيل دونالد ترامب الولايات المتحدة حماس غزة كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب الجزائر بوركينا فاسو الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الشرق الأوسط فرانس 24

إقرأ أيضاً:

مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

قال مسؤول بالبيت الأبيض، إنَّ آموس هوكستين، أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، التقى بمسؤولين فرنسيين، وناقش الجهود الفرنسية والأمريكية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط، حسبما أفادت "رويترز". 

ماكرون: لن نحكم مع "فرنسا الأبية" في حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا

وأضاف المسؤول أنّ فرنسا والولايات المتحدة تشتركان في هدف حل الصراع الحالي عبر الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل) بالوسائل الدبلوماسية، ما يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم، مع ضمانات طويلة الأمد بالسلامة والأمن.   

وتجدر الإشارة إلى أن وصول هوكستين إلى باريس، جاء بعد وقت قصير من الاتصال الذي جرى بين الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعرب ماكرون مجددًا، وفق البيان الصادر عن الإليزيه، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين (حزب الله) وإسرائيل على طول الخط الأزرق". 

 وشدّد الرئيس الفرنسي على أن الأهمية المطلقة لمنع اشتعال الوضع بما يُلحق ضررًا بمصالح كلّ من لبنان وإسرائيل، وأن يشكّل تطورًا خطرًا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي. 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)