أكد النائب عامر الشوربحي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أن عدم توافر الأسمدة بسبب زيادة سعرها في السوق السوداء تسبب في حدوث معاناة كبيرة للمزارعين خلال الشهور الماضية ، الأمر الذي من شأنه أن يحدث تأثيرا سلبيًا على إنتاجية محاصيل الموسم الشتوي .


وطالب " الشوربجي " فى تصريحات لصدى البلد وزارة الزراعة بضرورة القيام بالحصر الدقيق لجميع المساحات المنزرعة بشكل يضمن توزيع الأسمدة بأكبر قدر من العدالة.

 

لايفوتك||

 

الفلاحين تكشف أسباب ارتفاع أسعار الأسمدة بالسوق الحر وأبرز الحلول برلماني يطالب بمحاسبة المسئولين عن التلاعب بحصة الوادي الجديد من الأسمدة الأزوتية


كما طالب بضرورة تفعيل الأجهزة الرقابية لمواجهة السوق السوداء فى تجارة الأسمدة والضرب بيد من حديد ضد كل من يحاولون بيع الأسمدة بأسعار كبيرة وغير مبررة.


جدير بالذكر أن قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأسمدة ارتفعت بالسوق الحر ارتفاعا كبيرا يهدد الإنتاج الزراعي ويثقل كاهل الفلاحين ولا يصل الدعم كما ينبغي للمستحقين ، حيث يتراوح  سعر طن أسمدة اليوريا من 12 ألفا و700 جنيه  إلى 13 ألف جنيه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الزراعة الزراعة الأسمدة السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن هناك العديد من التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة، أبرزها الملف الاقتصادي، والرعاية والحماية الاجتماعية، إضافة لوضع حلول جذرية لأزمة الطاقة، ومُواجهة ارتفاع الدين العام، ومُواجهة التضخم، ورفع مٌعدل النمو الاقتصادي، وإعطاء فرصة أكبر أمام القطاع الخاص للاستثمار.

المؤتمر: يجب اهتمام الحكومة الجديدة بتحسين معيشة المواطنين

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن مسارات تحسين معيشة المواطنين لا تتغير نحو الأفضل إلا من خلال النهوض بالملف الاقتصادي على كل المٌستويات والاتجاه نحو التصنيع، من خلال اختيار الكفاءات المٌتخصصة، إضافة لضرورة وضع سياسة مالية داعمة لوقف مٌعدلات التضخم، ومٌواجهة ارتفاع معدلات الدين العام، مؤكدا أنّ ملف الطاقة يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو دون حلول جذرية لأزمة الطاقة

وأشار «غنيم»، في بيان له إلى أنه لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو دون حلول جذرية لأزمة الطاقة، مطالبا بالعمل على وضع خطة جيدة لمواجهة هذه الأزمة عبر إدارة المخاطر والأزمات، لافتا إلى أن ملف الوقود وإدارة العقود المستقبلية في منتجات الوقود أولوية قصوى أمام الحكومة الجديدة، التي ستكون مٌطالبة بالعمل للقضاء على أزمة الطاقة في مصر، في ظل جهود الدولة لبناء محطات كهرباء عملاقة، مُتابعا: «يجب أن يتم التركيز خلال الفترة المقبلة على التوسع في إنشاء وإدارة محطات الكهرباء المستدامة مثل الطاقة الشمسية وتوليد الكهرباء من الرياح، وتوفير التمويل اللازم للمشروعات من قبل البنوك».

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2023 في مصر.. الطن بكام؟
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 1 يوليو 2024
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار في العملة بالسوق السوداء
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء على مدار 24 ساعة
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين
  • أسعار العملات بتعاملات اليوم الجمعة في السوق السوداء وماكينات الصرف الألي
  • ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة