عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية بسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تاريخ مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية».

المنتخب الوطني يستعد لمواجهة الرأس الأخضر

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية، وتحديدا الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المنتخب الوطني يخوض مواجهات دور المجموعات بنظام الأربع فرق

خاض المنتخب الوطني مواجهات دور المجموعات بنظام الأربع فرق في البطولة الواحدة ببطولة الأمم الأفريقية 19 مرة، حقق فيها الفوز في 10 مناسبات وتعادل 6 مرات وتلقى 3 هزائم.

يطمح الفريق إلى الفوز لضمان التأهل إلى دور الـ16

وسيكون منتخبنا الوطني على موعد مع أول مواجهة في تاريخه أمام الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ويطمح الفريق إلى الفوز لضمان التأهل إلى دور الـ16، ومن ثم، ترتيب الأوراق استعدادا للتحديات المقبلة.

هناك منتخبات تكرر مواجهتها مع مصر وهي المغرب ونيجيريا وزامبيا

لم يتعرض منتخب مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات منذ 26 عاما وتحديدا منذ الخسارة من المغرب في نسخة 1998، والتي توج بها منتخبنا الوطني من أرض بوركينا فاسو، كما أن هناك منتخبات تكرر مواجهتها مع مصر وهي المغرب ونيجيريا وزامبيا.

وكان أكبر انتصارا الفراعنة في هذه الجولة، فكانت الفوز على بوركينا فاسو بأربعة أهدفين مقابل هدفين في نسخة عام 2000، وحقق الفريق اللقب مرة واحدة من بين المرات التي فاز بها بعد التعثر في الجولة الأولى، وتعود هذه الذكرى عندما تلقى الفراعنة الخسارة في المباراة الافتتاحية في نسخة مصر 1986 أمام السنغال بهدف نظيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر أمم أفريقيا المنتخب الوطنی فی الجولة

إقرأ أيضاً:

أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن جمال سلامي - فيديو

قال المدرب الجديد للمنتخب الوطني، جمال سلامي، إن الجميع ينتظر المنتخب الأردني الآن، ولذلك يجب أن نتحضر بشكل جيد. 

وأضاف سلامي خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، للحديث عن تفاصيل المرحلة المقبلة للنشامى، أنه عاش الحلم الأردني الكبير في مرحلة من مراحل عمره وسيعمل لتحقيقه.

وكان الاتحاد أعلن عن التعاقد مع المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام مطلع العام 2027 في السعودية.

ويضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

‎يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات ‎وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى مواعيد مباريات منتخب الأردن في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • يورو 2024 .. رونالدو يقود البرتغال أمام جورجيا بالجولة الأخيرة في المجموعات
  • أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن جمال سلامي - فيديو
  • أولى تصريحات مدرب منتخب النشامى الأردني جمال سلامي - فيديو
  • ترتبب مجموعة الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024 عقب الفوز على تشيلي
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • النمسا تصعق هولندا بثلاثية وتتأهل في صدارة المجموعة الثالثة
  • يورو 2024 .. شوط أول سلبي بين فرنسا وبولندا بالجولة الثالثة في المجموعات
  • في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2024.. التأهل المباشر يشعل مواجهات” الرابعة”.. وإنجلترا تلاقي سلوفينيا
  • إنجلترا تحت شعار "لا خيار سوى الفوز" أمام سلوفينيا