أعلنت مؤسسة دوريس ديوك، دعم مبادرات جديدة تسعى من خلالها تمكين المسلمين الأمريكيين في قطاع الفنون والترفيه، بمبلغ يصل لـ6 ملايين دولار، وفقا لما أعلنه سام جيل، رئيس مؤسسة دوريس ديوك ومديرها التنفيذي، وذلك على هامش فعاليات مهرجان صندانس السينمائي، وتضمنت الجلسة مناقشات حول استخدام الكوميديا لمكافحة الكراهية، وكيفية الدفع من أجل العدالة الاجتماعية وسط مناخ من «ثقافة الإلغاء»، وقوة الأفلام الوثائقية.

وستخصص المنحة الأكبر، البالغة 4.5 مليون دولار، لإنشاء صندوق الأفلام الوثائقية الإسلامية الأمريكية من خلال مركز الإعلام الأمريكي الآسيوي، بينما سيحصل مكتب هوليوود التابع لمجلس الشؤون العامة الإسلامية على 1.425 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لاستضافة فعاليات وأنشطة مثل مهرجان البيت الإسلامي في صندانس، ومهرجان SXSW وتريبيكا السينمائي، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

يحصل صندوق المنح الإسلامية على 100 ألف دولار لبدء برنامج زمالة جديد للمبدعين الأمريكيين المسلمين المبتدئين في صناعة الترفيه.

المدير التنفيذي لـ «دوريس ديوك»: لن نستطيع تغير ما نفكر فيه إلا عندما نغير هوليوود

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة سبب تقديم المنح، في بيان صحفي، «لا يمكننا تغيير ما نفكر فيه حتى تغير هوليوود من وماذا نرى»، موضحا: «ستسلط هذه المنح الضوء على الأسباب الكامنة وراء التعصب تجاه المسلمين وتتحداها من خلال جلب قصص وأصوات ووجهات نظر جديدة ومتنوعة إلى صناعة الترفيه التي تشكل ثقافتنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود مهرجان صندانس صناع السينما

إقرأ أيضاً:

أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية

#سواليف

أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين الموافق 30-9-2024 #أسماء #الطلبة_المرشحين للاستفادة من #المنح_الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 ضمن دورة الترشيح الثانية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي www.dsamohe.gov.jo ، حيث تم إرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين على أرقام الهواتف الخلوية التي قاموا بتخزينها عند تقديم الطلبات.

وسيُعطى الطالب المرشح للاستفادة من هذه المنح مهلة (12) ساعة فقط لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونياً بالموافقة على المنحة التي تم ترشيحه للاستفادة منها، أو رفضها وذلك من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقاً لهذا الغرض على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح باستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة من خلال مراجعة الوزارة / مديرية البعثات / قسم الدارسين في الخارج والاتفاقيات الثقافية، وبخلاف ذلك فإنه يفقد حقه في الترشيح.

كما يمكن لأي طالب غير مرشح للاستفادة من هذه المنح الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم ضمن اللواء الإداري أو الاعتباري التابع لها.

مقالات ذات صلة طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال 2024/09/30

للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات (dsa@mohe.gov.jo) أو الخط الساخن على الرقم (0791420805)

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية
  • Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم صناع التغيير
  • 6 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عنب» بدور السينما السعودية
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان