قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن العاملين بمكتب بي بي سي عربي القاهرة، بدأوا إضرابًا لمدة 3 أيام؛ احتجاجًا على تدني الرواتب، مؤكدًا تضامن النقابة الكامل مع مطالبهم.

أخبار متعلقة

«الصحفيين» تعلن تفاصيل لقاء «البلشي» ورئيس الأوبرا لبحث سبل التعاون

على هامش «ملتقى الإعلام العربي».. خالد البلشي يلتقي الصحفيين المصريين في الكويت

«البلشي»: الفترة السابقة لانطلاق «الحوار الوطني» شهدت مؤشرات إيجابية للصحفيين (تفاصيل)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الاثنين، أن النقابة خاطبت كل المؤسسات المعنية والنقابية في بريطانيا؛ للدفاع عن حقوق الزملاء.

وأشار إلى مخاطبة نقابة الصحفيين البريطانية والاتحاد الدولي للصحفيين بشأن مطالب العاملين بمكتب القاهرة، لافتًا إلى استمرار النقابة في مخاطبة مؤسسة بي بي سي؛ لعرض المطالب الكاملة للزملاء.

ولفت إلى عقد اجتماع داخل النقابة قبل الإضراب مع ممثلي المؤسسة، والذين وعدوا بالعودة بعد 15 يومًا للرد على مطالب الزملاء، منوهًا أن العاملين بمكتب القاهرة درسوا اتخاذ خطوات تصعيدية، حال عدم الاستجابة لهم.

وأوضح أن العاملين بمكتب القاهرة، سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا في اليوم الثالث من الإضراب، بعد غد الأربعاء، أمام مقر المكتب؛ للإعلان عن الخطوات المقبلة، معقبًا: «ربما يعلنون عن إضراب مفتوح لمدة أسبوع على الأقل، ودراسة التصعيد من خلال دعاوى قضائية للمطالبة بحقوقهم، في حالة عدم الاستجابة».

وأكد أن النقابة تتضامن مع صحفيي بي بي سي في دراسة المطالب والتصعيد، مضيفًا أن الزملاء في مكاتب نيجيريا وكينيا اعتبروا نموذج القاهرة ملهمًا، ويدرسون تطبيقه والمطالبة بنفس الحقوق؛ احتجاجًا على المعاملة التمييزية في الأجور.

الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين نقيب الصحفيين بی بی سی

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل

ينظم مجلس نقابة الصحفيين اجتماعًا طارئًا يوم السبت المقبل، لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك بناء على طلب من بعض أعضاء المجلس.

نقابة الصحفيين

وقال هشام يونس، في تصريحات لمحرري النقابة، إن مجلس النقابة سوف يجتمع يوم السبت المقبل بشكل طارئ لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك بناء على طلب 4 من أعضاء المجلس.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، الذي وضع عددًا من الشروط سيتم بناءً عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية